إعلان

الولايات المتحدة تعلن التزامها بمساعدة السعودية ضد إيران

12:41 م السبت 16 يوليه 2022

الولايات المتحدة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جدة- (د ب أ)

أفاد بيان مشترك بأن الولايات المتحدة سوف تساعد المملكة العربية السعودية، في الدفاع عن نفسها في وجه تهديد متزايد من إيران.

جاء ذلك بعدما التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن قادة سعوديين أمس الجمعة.

وأجرى بايدن، الذي يقوم بجولة شرق أوسطية، مباحثات مهمة مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان في جدة بعد استلزمت تطورات جيوسياسية إعادة تأكيد على العلاقات الطويلة بين البلدين رغم الانتقاد السابق من جانب الرئيس لنظام المملكة.

وجاء في بيان صادر عن البيت الأبيض ووزارة الخارجية السعودية أنه يجب دعم المملكة في الدفاع عن "شعبها وأراضيها ضد التهديدات الخارجية".

ويخشى المسؤولون الأمريكيون من قيام إيران بتوسيع قدرات صواريخها الباليستية وطائراتها المسيرة. وبالتالي يتطلب الأمر نظاما دفاعيا جويا أكثر ترابطا بين حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وأضاف البيان، أنه يجب ردع "تدخل إيران في الشؤون الداخلية للدول الأخرى" و"دعمها للإرهاب من خلال وكلائها المسلحين"، موضحا أنه يجب عدم السماح لإيران بالحصول على أسلحة نووية.

ووسعت طهران نطاق نفوذها في الشرق الأوسط بما في ذلك في العراق وسوريا ولبنان واليمن، ومن الأخيرة شن المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران هجمات متكررة على أهداف في السعودية بما في ذلك منشآت نفط رئيسية.

وشدد بايدن، على أن "السعودية ساهمت في تثبيت ودعم الهدنة" التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن، مضيفاً: "اتفقت مع القيادة السعودية على تعميق الهدنة وتمديدها".

فيديو قد يعجبك: