إعلان

مسؤول عسكري إيراني: أمريكا ستدفع ثمن استخدام لغة القوة ضد طهران

02:57 م الجمعة 15 يوليه 2022

إيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران- (د ب أ)

حذر المتحدث باسم هیئة الأرکان العامة للقوات المسلحة الإيرانیة، أبو الفضل شكارجي، الولايات المتحدة من أنها ستدفع ثمن "استخدام لغة القوة ضد طهران."

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد عقب محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد في القدس أمس الخميس، "التزام بلاده الراسخ" تجاه أمن إسرائيل .

وقال بايدن إن بلاده "تلتزم، اتساقا مع هذا التعهد، بعدم السماح أبدا لإيران بالحصول على سلاح نووي"، مضيفا أن أمريكا استعدت لاستخدام "جميع عناصر قوتها الوطنية" لهذا الغرض.

وقال لابيد "إنه على طهران أن تعلم أنه إذا استمرت في تطوير برنامجها النووي، سيلجأ العالم الحر إلى استخدام القوة".

وقال شكارجي اليوم:" إنهم يعلمون جيدًا أنهم سيدفعون ثمن استخدام لغة القوة ضدنا، لذلك عليهم أن يدرسوا الأوضاع في المنطقة والعالم بشكل جيد لتحليل المستقبل بشكل أفضل"،بحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).

واعتبر أن استخدام لغة "اللجوء إلى القوة" من قبل بايدن ولابيد "تأتي في إطار سياساتهما في شن الحرب النفسية التي يقودها الاثنان و حالة الوهم التي تغلبت عليهما".

وقال: "ادعو الإثنين الى تصفح أوراق الماضي والهزائم المتكررة التي لحقت بهم، من بينها الهجوم الصاروخي ضد قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق من قبل القوات المسلحة الإیرانیة ردا على اغتيال أبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي العراق ، والفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس".

فيديو قد يعجبك: