إعلان

البيت الأبيض: بايدن سيقلل الاتصال المباشر خلال جولته بالشرق الأوسط تحاشيًا لكورونا

06:21 م الأربعاء 13 يوليه 2022

البيت الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (ا ف ب)

أكد البيت الأبيض الأربعاء أن الرئيس جو بايدن "سيقلل الاتصال قدر الإمكان" خلال رحلته إلى إسرائيل والسعودية على أثر ازدياد انتشار فيروس كورونا.

حطت طائرة الرئاسة الأمريكية بعد ظهر الأربعاء في مطار بن غوريون قرب تل أبيب، وسيغادر بايدن إسرائيل الجمعة إلى السعودية في زيارة مثيرة للجدل يلتقي خلالها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير للصحافيين على متن الطائرة المتوجهة إلى إسرائيل "نحاول تقليل الاتصال قدر الإمكان".

وحول ما إذا كان الهدف من الإجراء يكمن في الحيلولة دون مصافحة بايدن لولي العهد السعودي، قالت جان بيير "أقول إن هناك تغييرًا" في البروتوكولات الصحية.

وأوضحت أنه من "الممكن اتخاذ بعض التدابير الاحترازية الإضافية".

وعلى مدرج المطار، امتنع بايدن عن مصافحة نظيره الإسرائيلي إسحق هرتسوغ ورئيس الوزراء يائير لبيد وغيرهما من الشخصيات الذي وصلت لاستقباله.

واكتفى الرئيس الأمريكي ومستقبليه بالملامسة بقبضة اليد مع تربيت على الأكتاف والتحدث معهم عن قرب وبدون وضع كمامة واقية.

لكن ما لبث بايدن أن خرق النظام بمصافحته زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو. أطيح العام الماضي بنتنياهو بعد بقائه 12 عاما متواصلة في منصبه الذي يأمل بالعودة إليه بعد الانتخابات النيابية المقبلة المقررة في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر.

وجاءت تصريحات المتحدثة باسم البيت الأبيض بعد مشاهدة بايدن وهو يصافح النواب في البيت الأبيض خلال أحد اللقاءات مؤخرا.

سيصل بايدن الجمعة إلى السعودية في رحلة مباشرة غير مسبوقة بين الدولة العبرية والسعودية التي لم تعترف بإسرائيل كدولة بعد.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سافر برحلة مباشرة من السعودية إلى تل أبيب في زيارة تاريخية قام بها في العام 2017.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: