إعلان

الصحة العالمية: وباء كورونا لم ينته بعد

06:16 م الثلاثاء 12 يوليه 2022

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (بي بي سي)

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس من وجود موجات جديدة من الإصابات بفيروس كورونا، ما يؤكد أن الوباء "لم يقترب حتى من نهايته".

وقال غيبرييسوس في مؤتمر صحافي إن "موجات جديدة من الفيروس تظهر مجددا أن كوفيد-19 لم يقترب من نهايته ... وبينما يضغط الفيروس علينا، يتعين أن نتصدى له".

وتابع "مع ازدياد حالات الدخول إلى المستشفى وتفشي الإصابات بكوفيد-19، يتحتم على الحكومات فرض تدابير مجربة مثل ارتداء الأقنعة، وتحسين التهوية وبروتوكولات الفحص والعلاج".

وكان غيبرييسوس يتحدث على هامش نشر منظمة الصحة نتائج الاجتماع الأخير للجنة الطوارئ الخاصة بكوفيد، والذي عقد يوم الجمعة الماضي.

وأعلنت المنظمة الدولية المحافظة على تصنيف وباء كوفيد-19 "حالة طوارئ صحية تستدعي قلقا علميا"، وهو التحذير الأعلى مستوى لدى المنظمة، وذلك في أعقاب إجماع اللجنة.

وأشارت اللجنة إلى تراجع وتيرة الاختبارات وفحوص التسلسل الجيني، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من صعوبة تقدير تأثير متحورات كورونا، ويؤكد "عدم كفاية المراقبة الحالية" للوباء.

كما أشارت إلى ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19 في مناطق مختلفة من العالم خلال الفترة الأخيرة، فضلاً عن عدم تنفيذ تدابير الصحة العامة المناسبة في المناطق التي شهدت عودة للإصابات.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: