إعلان

اليابان والولايات المتحدة تبحثان تحديد سقف لأسعار النفط الروسي

08:49 ص الثلاثاء 12 يوليو 2022

اليابان والولايات المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


طوكيو-(أ ش أ):

بحث وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي، مع وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، اليوم الثلاثاء، في العاصمة طوكيو، تحديد سقف لأسعار النفط الروسي في ظل العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا والتحديات الاقتصادية التي تواجه معظم أنحاء العالم.
وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، أنه مع احتمال أن يحد سقف الأسعار من قدرة روسيا على الإنفاق على جيشها، ناقش "سوزوكي" و"يلين" الخطوات نحو كبح الزيادة في أسعار الطاقة والغذاء التي دفعتها الأزمة الأوكرانية.
وخلال جلسة مائدة مستديرة في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، من المتوقع أن تناقش "يلين" وقادة الأعمال اليابانيين سبل تعزيز مرونة سلسلة التوريد وحل العقبات التي تؤدي إلى ارتفاع الأسعار بالنسبة للمستهلكين.
وتزور "يلين" اليابان قبل أن تسافر إلى جزيرة بالي الإندونيسية، حيث ستحضر هي وسوزوكي اجتماعًا يستمر يومين لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل.
والتقى سوزوكي ويلين، في واشنطن، في أبريل الماضي، عندما اتفقا على مراقبة تحركات العملة بشكل وثيق وسط الانخفاض السريع في قيمة الين مقابل الدولار الأمريكي.
يأتي الاجتماع في الوقت الذي أدى فيه الانخفاض السريع للين الياباني، وهو أدنى مستوى له خلال 24 سنة مقابل الدولار، إلى زيادة تكلفة المعيشة في اليابان، والتي تعتمد إلى حد كبير على الدول الأجنبية لموارد الطاقة والغذاء.
وتم طرح فكرة وضع حد أقصى لأسعار النفط الروسي في اجتماع القمة الأخير لمجموعة الدول السبع لأن مثل هذا الإجراء يمكن أن يضغط هبوطيًا على أسعار الطاقة العالمية.
وتخطط وزارة الخزانة الأمريكية لإجراء محادثات مع كبار مستوردي النفط الروسي مثل الهند، خلال الأسابيع المقبلة لإنشاء هيكل سقف فعال للغاية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: