إعلان

وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث هاتفيا مع العاهل الأردني تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الأمني

01:44 ص الثلاثاء 12 يوليه 2022

وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


تل أبيب- (د ب أ):

بحث وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس في اتصال هاتفي اليوم الإثنين مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الأمني، حسبما أفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني.

وقال جانتس خلال الاتصال:"آمل أن يستمر تعزيز العلاقات بين الشعوب والحكومات"، مضيفا "أن ذلك سيعود بالنفع على المنطقة بأسرها حيث ستتمتع بالازدهار الاقتصادي والسلام".

كان جانتس قد صرح في وقت سابق اليوم الاثنين بأن بلاده سوف تطلع الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارته لإسرائيل هذا الأسبوع على التقدم الذي تم احرازه بشأن إقامة تحالف عسكري إقليمي ضد إيران .

وأضاف جانتس في حفل تخرج في كلية الأمن القومي اليوم الاثنين أن التحدي الأمني الأول الذي سوف يتم التعامل معه هو القتال ضد العدوان الإيراني والمسعى النووي الإيراني والحفاظ على القدرات العملياتية لإسرائيل للدفاع عن نفسها إضافة إلى إقامة العديد من علاقات التعاون،بحسب صحيفة"تايمز أوف إسرائيل" .

وأعربت إسرائيل مرارا عن معارضتها للاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى العالمية عام 2015 لأنها رأت أنه يمكن طهران من تصنيع سلاح نووي مما يشكل خطرا على وجودها بسبب تصريحات المسؤولين الإيرانيين الداعية لمحو الدولة العبرية من الوجود.

فيديو قد يعجبك: