إعلان

يائير لابيد: الرئيس الأمريكي سيحمل "رسالة سلام وأمل" من إسرائيل إلى السعودية

04:31 م الأحد 10 يوليه 2022

يائير لابيد

تل أبيب- (بي بي سي):

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيحمل "رسالة سلام وأمل منا" عندما يسافر من إسرائيل إلى السعودية خلال زيارته المزمعة للشرق الأوسط الأسبوع المقبل.

وفي تصريحات أدلى بها خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية، دعا لابيد مزيدا من الدول العربية إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل، التي قال إنها "تمد يدها إلى جميع دول المنطقة".

وأكد لابيد خلال الاجتماع أن توسيع العمل المشترك لمواجهة إيران سيتصدر جدول الأعمال خلال زيارة بايدن، مطالبا بفرض عقوبات على طهران، وتقديم "رد حاسم" على طموحاتها النووية.

ويبدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع المقبل جولة شرق أوسطية، هي الأولى له منذ وصوله إلى البيت الأبيض.

وتشمل محطات زيارة بايدن، المقررة بين 13 - 16 يوليو، إسرائيل والأراضي الفلسطينية والسعودية، حيث يحضر قمة يشارك فيها قادة من الأردن ومصر والعراق.

ودافع الرئيس الأمريكي عن زيارته للسعودية في مقال رأي نشر باسمه في صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، قائلا إنها ضرورية للحفاظ على أمن الولايات المتحدة وضمان قوتها وقدرتها على مواجهة "العدوان الروسي"، و"التغلب على المنافسة الصينية".

كما أشار إلى أنه سيكون "أول رئيس يطير مباشرة من إسرائيل إلى جدة"، قائلا إن الرحلة تأتي كرمز "للعلاقات الناشئة والخطوات نحو التطبيع بين إسرائيل والعالم العربي".

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: