إعلان

سفير روسيا في لندن: أوكرانيا ستستخدم صواريخ "بريمستون" لتأجيج الوضع حول أوديسا

10:56 م الأربعاء 08 يونيو 2022

السفير الروسي لدى العاصمة البريطانية لندن أندريه ك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روسيا - (أ ش أ)

أكد السفير الروسي لدى العاصمة البريطانية لندن أندريه كيلين، أن أوكرانيا لا تملك البنى التحتية اللازمة لصواريخ "بريمستون" البريطانية، لكن نظريا يمكن استخدامها فزاعة لتأجيج الوضع حول أوديسا.

نقلت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية عن كيلين اليوم الأربعاء أن"هذه القصة بدأت في أبريل، إلا أن الرسالة الأولى حول صواريخ بريمستون برزت قبل ذلك وفي الواقع، هذه الأداة ليست قديمة، إنها جديدة تماما، حتى أنها لا تزال قيد الاختبار، ومن غير الواضح تماما على أي منصات ستكون، لأنها، بشكل عام، صواريخ قائمة تتموضع على الشواطئ، ولا توجد مثل هذه المرافق في أوكرانيا".

وأضاف السفير الروسى: "ربما في الواقع، من الناحية النظرية، يمكن لأوكرانيا استخدامها في مكان ما فزاعة من الشاطئ، أعني، ليس للأغراض السلمية، وليس للمساعدة في إخراج السفن، ولكن بالطبع، ربما لتأجيج الوضع حول أوديسا".

وكانت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس اتهمت الأسبوع الماضي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بأنها تؤثر بشكل خطير على الأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم، فيما أشار وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في وقت سابق إلى أن أزمة الغذاء في العالم حدثت قبل وقت طويل من بدء العملية العسكرية في أوكرانيا، وكانت أسبابها من بين أمور أخرى جائحة فيروس كورونا والحسابات الخاطئة للدول الغربية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: