إعلان

سفير الهند بالقاهرة: اليوجا هدية الحضارة الهندية للعالم أجمع

08:13 م الأربعاء 08 يونيو 2022

أجيت جوبتيه سفير الهند بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصر - (أ ش أ)

أكد سفير الهند بالقاهرة اجيت جوبتيه أن اليوجا تعتبر بمثابة هدية الحضارة الهندية للعالم أجمع.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده السفير اليوم /الأربعاء/ بمقر إقامته بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لليوجا الذي يواكب الحادي والعشرين من يونيو من كل عام.

وقال إن اليوجا تعنى بالجوانب الروحانية والذهنية والجسدية بالنسبة للإنسان، وتساعده على تبني أسلوب حياة صحي بصورة تسهم في تعزيز الانسجام بين العقل والروح والجسد.

ولفت إلى أن الأمم المتحدة أصدرت في عام 2014 قرارا، بناء على اقتراح قدمه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي باعتبار يوم 21 يونيو من كل عام، اليوم العالمي لليوجا، حيث حظي القرار برعاية 177 دولة عضو بالأمم المتحدة ومن بينها مصر.

وقال إن اليوجا تعد جزءا لا يتجزأ من التراث الثقافي غير المادي الهند، ولاقت رواجا عالميا فأصبح الناس يمارسون هذه الرياضة في مختلف البلدان حول العالم ومن بينها مصر.

وأوضح أن اليوجا لا تهدف إلى التمتع بالصحة والسعادة فقط، ولكنها تعمل أيضا على تحقيق السلام والوئام والتقدم وتعزيز روح الآخاء.

واشار السفير إلى أنه وفي هذا الإطار، تنظم السفارة الهندية بالقاهرة ومركز مولانا أزاد الثقافي الهندي احتفالية اليوم العالمي لليوجا بحديقة الأزهر في الحادي والعشرين الجاري.

وكشف عن أنه بهذه المناسبة ستنظم السفارة فعالية تمهيدية بمكتبة الإسكندرية في الثاني عشر من يونيو الجاري، وبمتحف شرم الشيخ في 14 يونيو، وبمعبد الكرنك بالأقصر في 19 يونيو، كما ستنظم عددا من ورش اليوجا في نادي هليوبوليس ونادي الشمس ونادي المقاولون العرب.

ووجه سفير الهند بالقاهرة، الدعوة للإعلاميين والأصدقاء لحضور الفعاليات المختلفة للاحتفال باليوم العالمي لليوجا سواء في القاهرة أو في المحافظات الأخرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان