إعلان

سفير مصر بكندا يشارك بندوة لدعم التعاون الاقتصادي بين القاهرة وأتاوا

10:31 م الإثنين 06 يونيو 2022

السفير أحمد أبو زيد

القاهرة - (أ ش أ):

شارك السفير أحمد أبو زيد، سفير مصر لدى كندا اليوم الإثنين، في ندوة نظمتها السفارة المصرية ومجلس الأعمال الكندي العربي بمدينة تورونتو لدعم التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

تأتي الندوة على هامش الزيارة التي يقوم بها وفد من رجال الأعمال المصريين من أعضاء مجلس الأعمال الكندي المصري إلى كندا.

وذكرت وزارة الخارجية أن الندوة تناولت آفاق التعاون بين شركات القطاع الخاص في كلا البلدين، وفرص الاستثمار الضخمة التي توفرها مصر لمجتمع الأعمال الكندي، وهو ما لاقى تفاعلا كبيرا من الشركات الكندية المشاركة في الندوة.

وأشاد السفير المصري خلال الندوة بمبادرة مجلس الأعمال المصري الكندي برئاسة المهندس معتز رسلان بتشكيل وفد لرجال الأعمال المصريين لزيارة كندا واللقاء مع ممثلي قطاع الأعمال الكندي المهتمين بالاستثمار في مصر وإقامة شراكات تجارية واقتصادية معها.

وأشار السفير أبو زيد إلى اضطلاع السفارة المصرية في أوتاوا بتنظيم برنامج متكامل للوفد يشمل لقاءات مع رؤساء عدد من الشركات الكندية وحضانات الأعمال وغرف التجارة، وزيارات ميدانية لبعض المصانع في كل من تورونتو واوتاوا ومونتريال، بالإضافة إلى اجتماعات مع مختلف الجهات الحكومية والبرلمانية المعنية بالعلاقة مع مصر و بمجالات اختصاص الوفد بالعاصمة اوتاوا.

ونوه بالفرص الكبيرة المتاحة للتعاون في مختلف المجالات بما في ذلك التعليم والزراعة والأسمدة والنقل والطاقة المتجددة.

كما ألقى عمدة مدينة تورونتو "جون توري" كلمة خلال الندوة أعرب فيها عن ترحيبه بوفد رجال الأعمال.. مشيدا بأجندة مصر ٢٠٣٠، ومعدلات النمو الكبيرة التي نجحت مصر في تحقيقها خلال الفترة الماضية.

وأعرب عن تطلعه لتنظيم زيارة لوفد كندي من رجال الأعمال إلى مصر في المستقبل القريب للبناء على الزخم الذي حققته تلك الزيارة الناجحة.

شارك في الندوة كل من عمدة مدينة تورونتو "جون توري" و"كوري ماكدوجال" نائبة وزير التنمية الاقتصادية وخلق الوظائف والتجارة بحكومة مقاطعة أونتاريو، ورئيس غرفة التجارة بمقاطعة أونتاريو، بالإضافة إلى لفيف من رؤساء الشركات ورجال الأعمال المصريين والكنديين

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: