إعلان

السفير البريطاني بالقاهرة: مصر "قوة عظمى" في مجال الطاقة

07:54 م الإثنين 06 يونيو 2022

السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي

كتبت- هدى الشيمي:

قال السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي إن المملكة البريطانية تعتبر مصر "قوة عظمى" في مجال الطاقة، نظرا لامكانياتها في الطاقة الشمسية، وامتلاكها لقناة السويس، وموقعها الجيوغرافي الذي يربط بين القارة الاوروبية والافريقية.

وأضاف:"مصر تعتبر جسر بين القارة الأوروبية والأفريقية، وكذلك تربط البلاد من المغرب لخليج عمان".

وأضاف:"وهناك قوى عاملة من الشباب، بالاضافة الى ذلك هناك بنية تحتية".

وفيما يتعلق بالاستثمارات في القاهرة، قال السفير :"ليست بريطانيا فقط التي تعمل على القيام بالاستثمارات في الطاقة النظيفة في مصر، ولكن كذاك العديد من الدول المتقدمة كالولايات المتحدة والدول الأوروبية".

وقال إن هناك تعاون في الكثير من المجالات بين البلدين، أبرزها التعاون في مجال التعليم، لذلك تقدم الجامعات البريطانية المنح للمصريين. علاوة على التعاون في مجال الصحة.

وفيما يتعلق بالتعاون بين مصر وبريطانيا في استضافة قمة المناخ، قال إن هناك تركيز علي مشروع تشجيع الموقف العالمي تجاه التكيف على آثار تغير المناخ. وقال:"الحكومة المصرية كانت واضحة وضوح الشمس في أن القاهرة ستقود الجهود الأفريقية، للتكيف مع آثار تغير المناخ".

وأضاف انه بعد رفع قيود السفر المفروضة عقب تفشي كوفيد-١٩ وصل عدد السياح البريطانيين الذين يصلون مصر يتراوح ما بين ٧٠٠٠ إلى ٨٠٠٠ سائح.

وتحتفل السفارة البريطانية بالقاهرة، اليوم الإثنين، بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية، الذي يتزامن مع الاحتفال باليوبيل البلاتيني لحكمها وجلوسها على العرش منذ ٧٠ عامًا.

وتعد الملكة إليزابيث أطول حاكم يجلس على العرش في المملكة البريطانية.

وقال السفير البريطاني إن هذا الاحتفال يعتبر احتفاء بالعلاقات المصرية البريطانية .

وأقيمت احتفالات في المملكة البريطانية على مدار الايام الماضية باليوبيل البلاتيني وعيد ميلاد الملكة، وتوجه عدد كبير من البريطانين من كافة انحاء المملكة للمشاركة في الاحتفالات.

فيديو قد يعجبك: