إعلان

وزيرا خارجية مصر والأردن يؤكدان الحرص على أمن واستقرار العراق

02:07 م الإثنين 06 يونيو 2022

سامح شكري وايمن الصفدي

القاهرة/بغداد - (د ب أ):

جدَّد وزيرا خارجية مصر والأردن سامح شكري وأيمن الصفدي، اليوم الاثنين، التأكيد على الحرص الذي توليه القاهرةُ وعمَّان لأمن واستقرار العراق في إطار ما يجمع الدول الثلاث من وشائج أخوية على المستويين الرسمي والشعبي.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم شكري والصفدي، في إطار زيارتهما حاليًا إلى بغداد، وفق المُتحدث الرسمي الخارجية المصرية أحمد حافظ .

وقال المتحدث، في بيان صحفي اليوم، إن اللقاء تناول سبل تعزيز علاقات التعاون الثلاثي في مجالاتها المختلفة، خاصة في مشروعات التعاون الاقتصادي والتجاري، والبناء على ما تحقق من زخم في إطار القمم التي تجمع القيادة السياسية في مصر والأردن والعراق، وما يصدر عنها من تكليفات بالمُضي قدمًا في تعزيز أواصر العلاقات في كافة المجالات والمشروعات التي تحقق التنمية المشتركة، وعلى نحو يضمن المردود المباشر والناجز لتلك المشروعات على شعوب الدول الثلاثة.

وأضاف المتحدث أن اللقاء شهد أيضًا تبادلًا للرؤى إزاء أبرز التطورات الإقليمية والدولية، وعكس اهتمامًا مُتبادلًا بضرورة مواصلة العمل على تضافر الجهود إزاء مُختلف التحديات التي تواجه المنطقة العربية، وسبل تغليب الحلول السياسية لها.

وكان الوزيران شكري والصفدي وصلا في وقت سابق إلى العاصمة العراقية بغداد وكان فى استقبالهما بمطار بغداد الدولى وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين .

ويبحث الوزيران المصري و الأردني خلال زيارتهما لبغداد مع المسؤولين العراقيين القضايا ذات الاهتمام المُشترَك.

فيديو قد يعجبك: