إعلان

بعد 100 يوم من الحرب.. الرئيس الأوكراني يهاجم ولايات أمريكية بسبب روسيا

06:37 م السبت 04 يونيو 2022

فولوديمير زيلينسكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

مع تجاوز الحرب في أوروبا الشرقية 100 يوم، أشاد الرئيس الأوكراني المحاصر فولوديمير زيلينسكي، بالمساعدة التي قدمتها الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن البلاد أصبحت "زعيمًا حقيقيًا في الدعم الدولي لأوكرانيا".

وفي خطابه بالفيديو أمام مؤتمر رؤساء البلديات بالولايات المتحدة يوم الجمعة، قال زيلنسكي، إن كلاً من الأوكرانيين والأمريكيين يدركون مخاطر الاستبداد، مشيرًا إلى أن العالم قد شهد طغيانًا مختلفًا في أوقات مختلفة تحت رعاية أعلام مختلفة.

وأضاف الرئيس الأوكراني في خطاب له:" أنه يجب حرمان الطغاة من الوصول إلى العالم الحر واصفا القوات الروسية بـ "الوحشية"، متهما إياها بقتل عدد كبير من المدنيين وتدمير البنى التحتية السكنية في بلاده.

وأشار، إلى أن المئات من الجسور والطرق والمنازل والمستشفيات والمدارس والمصانع دمرت بالصواريخ، متابعًا "الخراب هو كل ما خلفه الروس".

كما أعرب زيلينسكي، عن استيائه من احتفاظ المدن الأمريكية بعلاقات "أخوية" مع المدن الروسية، مدعيًا أن عشرات المدن الأمريكية تحافظ على ما يسمى بـ "الأخوة" مع مدن الاتحاد الروسي، وهي "شيكاغو وموسكو وجاكسونفيل ومورمانسك وسان دييجو وفلاديفوستوك وألباني وتولا" متسائلا "ما الذي تمنحكم إياه هذه الروابط؟ ربما لا شيء لكنكم تمنحون روسيا الفرصة لتقول إنها ليست معزولة، حتى بعد بدء مثل هذه الحرب".

فيديو قد يعجبك: