إعلان

اليوبيل البلاتيني: الملكة اليزابيث الثانية غائبة لكن الاحتفالات مستمرة

12:30 م السبت 04 يونيو 2022

الملكة إليزابيث الثانية

لندن- (بي بي سي):

تنطلق في بريطانيا احتفالات اليوم الثالث لمرور 70 عاما على جلوس الملكة على العرش.

وقال قصر باكنجهام الجمعة إن ملكة بريطانيا لن تتمكن من حضور سباق إبسوم ديربي للخيول أحد أشهر سباقات الخيل في العالم، لكننها ستتابعه عن بعد.

ومن المتوقع أن يوجه الأمير تشارلز تهنئة لوالدته الملكة اليزابيث الثانية في الكلمة التي سيلقيها في حفل موسيقي جماهيري ضخم يقام مساء السبت أمام قصر باكينجهام في وسط لندن، يحييه نجوم الفن والموسيقى، ويتوقع أن يحضره حوالى 22 ألف شخص.

ومن بين المشاركين في الحفل فرقة "كوين آدم لامبرت" والمغنية الأمريكية ديانا روس في أول عرض حي لها في بريطانيا منذ 15 عاما، كما سجل إلتون جون عملا خاصا لتكريم الملكة.

وسينتهي العرض خارج قصر باكنجهام حيث سيقدم المغني وكاتب الأغاني البريطاني إد شيران "31 عاما" أغنيته الشهيرة "بيرفكت" تكريماً للملكة وزوجها الأمير فيليب الذي توفي العام الماضي.

وضمن أنشطة الإحتفالات سيزور أمير ويلز ويليام وهو الثاني على ترتيب العرش وزوجته دوقة كامبريدج كاثرين "كيت" مدينة كارديف لمشاهدة البروفات النهائية لعرض احتفالي في العاصمة الويلزية.

وعلى الرغم من تدهور صحتها، لا تنوي إليزابيث الثانية التنازل عن العرش التزاما بوعد قطعته عندما كانت في الحادية والعشرين من العمر "خدمة الرعية طوال حياتها" وهو التزام كررته مجددا هذا العام.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: