إعلان

انتقادات وسخرية لزعماء الغرب بعد صورهم في قمة السبع

04:40 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قوبلت مجموعة من الصورة لزعماء قمة مجموعة السبع، التي عُقدت في بافاريا الألمانية، بالانتقادات والسخرية، إذ قال رواد موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إن القادة ظهروا في الصور وكأنهم "استيقظوا من النوم للتو".

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن أقوى زعماء في العالم تعرضوا للانتقادات القاسية على الإنترنت، بسبب ما اعتبره رواد مواقع التواصل الاجتماعي "الظهور غير اللائق والمناسب" للقمة ومحاولاتهم الفاشلة للظهور في مظهر "عصري وحديث".

انتشرت صور السياسيين والزعماء أثناء التقاط الصور في قلعة إلماو، بافاريا، على وسائل التواصل الاجتماعي، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، المستشار الألماني أولاف شولتز، الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس الوزراء الكندي جاستن تردود، رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي ، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل.

ماذا جرى في قمة مجموعة السبع؟

كانت ألمانيا، التي تتولى الرئاسة الدورية للمجموعة، قد أعلنت حضور 5 دول ضيوف للقمة، هي والأرجنتين والهند وإندونيسيا وجنوب إفريقيا والسنغال، تمثل قارات العالم.

وغادر الرئيس الأمريكي جو بايدن القمة متوجهًا إلى العاصمة الإسبانية مدريد لحضور قمة حلف الشمال الأطلسي (الناتو) بعد ثلاثة أيام قضاها في جبال الألب البافارية، حيث هيمن الحديث عن الغزو الروسي لأوكرانيا على المحادثات والنقاشات بين الزعماء.

"التصدي لأزمة الجوع"

اختتمت قمة مجموعة السبع في ألمانيا، اليوم الثلاثاء، بتعهد الزعماء بمواجهة أزمة الجوع العالمية، التي أحدثتها الحرب في أوكرانيا، بمساعدات تبلغ قيمتها ٥ مليار دولار.

وقال مسؤول كبيرة بالإدارة الأمريكية إن أكثر من نصف هذا المبلغ- حوالي ٢.٧٦ مليار دولار- سيأتي من الولايات المتحدة لمحاربة تأثير الحرب الروسية في أوكرانيا على الأمن الغذائي.

وقال مسؤول في الاتحاد الأوروبي اليوم إن زعماء مجموعة السبع وافقوا أيضا على ممارسة ضغوط لفرض حظر على واردات الذهب الروسية ضمن جهود تشديد ضغوط العقوبات على موسكو.

وتحدث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مع القادة الغربيين خلال مكالمة عبر الفيديو، أمس الاثنين، وحثهم على مساعدته على إنهاء الحرب قبل "حلول شهور الشتاء القاسية التي قد تقوض قدرة القوات على القتال ومواجهة روسيا".

وقال مسؤول في الاتحاد الأوروبي، حسب دويتشه فيله، إن زعماء مجموعة السبع وافقوا على ممارسة ضغوط لفرض حظر على واردات الذهب الروسية ضمن جهود تشديد ضغوط العقوبات على موسكو.

"مواجهة الصين"

وبالإضافة إلى الحرب في أوكرانيا، أجرى الزعماء محادثات حول صعود الصين وتأثيرها على الأسواق العالمية.

ووافق قادة الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة وكندا واليابان على تطوير نهج مشترك لمعالجة ممارسات التجارة الدولية في بكين، وفقًا للمسؤول.

كذلك تعهد الزعماء بإنشاء "ناد مناخي" دولي لتعزيز التعاون بشأن تغير المناخ وتعهدوا باستبعاد الكربون من القطاعات الصناعية.

فيديو قد يعجبك: