إعلان

"قيّدوها وحقنوها مخدرًا".. جدل في الأردن حول مزاعم الاعتداء على طالبة

04:10 م الإثنين 27 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:

يشهد الأردن حالة واسعة من الجدل بعد انتشار أنباء عن تعرّض طالبة للاعتداء بالضرب من قِبل زميلاتها وحقنها بـ"إبرة مُخدرة" فوق سطح المدرسة.

مصدر الأنباء كانت طبيبة أردنية تُدعى مرام قدورة، حيث ظهرت في مقطع فيديو، أمس الأحد، تروي قصة الاعتداء على طالبة في الصف العاشر بإحدى مدارس العاصمة عمان، قائلة: "بنات أعطوها إبر مواد مُخدرة وربطوها وبدهن يرموها من السطح".

وأشارت قدورة إلى أنها عرفت هذه المعلومات من شقيقة إحدى الطالبات في المدرسة، قائلة: "شقيقة الطالبة قالت لي إنهم بدهم يسكّروا على الموضوع في المدرسة".

وتساءلت قدورة "كيف لطالبات بعمر 16 و17 الحصول على إبر مخدرة والتفكير برمي فتاة من أعلى سطح المدرسة".

شكوى وتحقيق

وبعد انتشار الفيديو كالنار في الهشيم، أصدر الأمن الأردني، بيانًا، أعلن فيه بدء التحقيق بـ"شكوى تقدمت بها طالبة داخل إحدى المدارس في العاصمة عمّان، بتعرضها للاعتداء بالضرب والتقييد من قبل زميلات لها".

ونقل موقع "رؤيا" الإخباري الأردني، عن مصدر أمني قوله إن "فرع أحداث شرق العاصمة، يحقق بشكوى تقدمت بها طالبة مدرسة تعرضت للاعتداء والتربيط من قبل طالبات أخريات".

وأضاف المصدر أن "الأجهزة المختصة تقف على ملابسات الحادثة"، مبينا أن "حالة الطالبة الصحية حسنة وما زال التحقيق جاريًا".

ودعا البيان "الجميع إلى عدم تداول معلومات مغلوطة بدأ تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول الحادثة".

وأشار إلى أنه "يتم التعامل مع الطالبات وفق الأصول المتبعة والتي تراعي فئاتهن العمرية".

التربية والتعليم ترد

وصباح اليوم الاثنين، تحدث وزير التربية والتعليم الأردني الدكتور وجيه عويس، عن الواقعة قائلاً إنه "لم يتم حقن طالبة بإبر مخدرة داخل الصف المدرسي من قبل زميلتها في الصف"، لكنه لم ينفِ الواقعة كاملةً.

وقال الوزير في حديث لبرنامج صوت حياة عبر أثير حياة اف ام، اليوم الاثنين، إنه "تم التواصل مع الفتاة وحالتها جيدة".

وبعد ساعات قليلة، أصدرت مديرية التربية والتعليم للواء ماركا، بيانًا تقول فيه إن أجمل الطويقات مدير التربية والتعليم، قام بزيارة لمدرسة فاطمة الزهراء الثانوية للبنات، حيث التقى الطالبة "جنى".

وأضافت المديرية في بيانها المُرفق بصور ظهرت فيها الطالبة داخل مدرستها مع الطويقات، حيث قال البيان إن الطالبة "نفت كل الأقوال والإشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية بحقنها أي مواد مخدرة أو مواد منتهية الصلاحية داخل المدرسة".

واستطردت: "إنما ما حصل معها هو نتيجة تنمر بعض طالبات المدرسة عليها".

فيديو قد يعجبك: