إعلان

الأمم المتحدة: إسرائيل قتلت شيرين أبوعاقلة.. وجيش الاحتلال يرد: "أين الرصاصة؟"

03:21 م الجمعة 24 يونيو 2022

شيرين أبو عاقلة

علق المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على قرار الأمم المتحدث بإثبات إطلاق الرصاص على الصحفية شيرين أبو عاقلة من قبل أحد جنود الاحتلال.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال "أين الرصاصة؟.. يكرر جيش الدفاع دعوته الى الفلسطينيين نقل الرصاصة التي أُطلقت على الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، حيث يرمز رفض الفلسطينيين نقل الرصاصة وإجراء تحقيق مشترك إلى دوافع الجانب الفلسطيني"- على حد وصفه.

وتابع أدرعي على صفحته بتويتر "منذ الحادثة نجري تحقيقات للوقوف على ملابسات مقتل شيرين ابوعاقلة حيث يؤكد تحقيق جيش الدفاع أنه لم يتم إطلاق النار عليها بشكل متعمد، وأنه لا يمكن تحديد ما إذا كانت أصيبت بنيران المسلحين الفلسطينيين الذين اطلقوا النار بالقرب منها بصورة عشوائية، أو بنيران جندي جيش الدفاع بشكل خاطئ".

شاهد| لأول مرة.. صورة للرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة

وقالت المتحدثة باسم مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان الجمعة إن المفوضية خلصت إلى أن الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة قُتلت في 11 مايو بنيران القوات الاسرائيلية.

وقالت رافينا شمدساني في مؤتمر صحفي في جنيف "جميع المعلومات التي جمعناها - بما في ذلك من الجيش الإسرائيلي والنائب العام الفلسطيني - تؤكد حقيقة أن الطلقات التي قتلت أبو عاقلة وجرحت زميلها علي الصمودي صدرت عن قوات الأمن الإسرائيلية وليست طلقات عشوائية صادرة عن فلسطينيين مسلحين كما قالت السلطات الإسرائيلية في البداية".

وقالت شمدساني "لم نعثر على أي معلومات تشير إلى قيام مسلحين فلسطينيين بأي نشاط بالقرب من الصحفيين"، مضيفة أن "من المقلق للغاية أن السلطات الإسرائيلية لم تفتح تحقيقا قضائيا".

للتفاصيل.. الأمم المتحدة: الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية

كانت شيرين أبو عاقلة ترتدي سترة واقية من الرصاص مكتوب عليها كلمة "صحافة" وخوذة واقية عندما أصيبت برصاصة أسفل خوذتها.

اقرأ أيضا: تحقيق للجزيرة عن اغتيال أبو عاقلة: الرصاصة المستخدمة خارقة للدروع

تابع كل ما يتعلق بشيرين أبو عاقلة وردود الفعل على مقتلها (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: