إعلان

بلينكن يتوجه لألمانيا لحضور مؤتمر الأمن الغذائي وقمة مجموعة السبع

09:02 م الأربعاء 22 يونيو 2022

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

الولايات المتحدة - (أ ش أ)

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية أنطوني بلينكن سيتوجه إلى ألمانيا غدا الخميس الموافق 23 يونيو للمشاركة في مؤتمر دولي حول الأمن الغذائي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس بحسب الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية، إن "وزير الخارجية الأمريكي سيتوجه إلى ألمانيا للانضمام إلى وزراء الخارجية في مؤتمر برلين الوزاري متحدون من أجل الأمن الغذائي العالمي في 24 يونيو الجاري".

وأكد أن بلينكن سيلتقي بالمشاركين لدفع المبادرات العالمية لمعالجة انعدام الأمن الغذائي إثر هجمات روسيا العسكرية على أوكرانيا والتحديات المستمرة التي يفرضها تغير المناخ ووباء كورونا والصراعات الأخرى وتحديات سلسلة التوريد.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أنه " من المقرر أن يتوجه بلينكن في 25 يونيو إلى قصر شلوس إلماو للانضمام إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن لحضور قمة قادة مجموعة الـ 7".

وأوضح أنه سيتم مناقشة القضايا العالمية الملحة بين قادة مجموعة السبع بما في ذلك دعم الولايات المتحدة الثابت لأوكرانيا بالإضافة لمعالجة أزمة المناخ والبنية التحتية للتنمية والأمن الصحي العالمي وأزمة الغذاء والطاقة الناجمة عن هجمات روسيا ضد أوكرانيا.

ولفت إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن سيتوجه يومي 29 و 30 يونيو الجاري إلى العاصمة الإسبانية مدريد لحضور قمة حلف شمال الأطلسي "ناتو".

وأضاف أنه من المقرر أن يتم التصديق على مفهوم استراتيجي جديد لتوجيه تحول ناتو على مدى الـ 10 سنوات المقبلة بين قادة الحلف، موضحا أن التحول سيبدأ من تعزيز الردع والدفاع لبناء المرونة ضد التهديدات العالمية والمختلطة والعمل على تعميق الشراكات مع الشركاء في أوروبا وآسيا من أجل تعزيز النظام الدولي القائم على القواعد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: