إعلان

وزير الخارجية التونسي يبحث دعم علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع اليابان

06:39 م الخميس 02 يونيو 2022

وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (أ ش أ):

بحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، مع رئيس منظمة التجارة الخارجية اليابانية نوبيهيكو ساساكي، دعم علاقات التعاون في المجالين الاقتصادي والتجاري وسبل دفع المبادلات التجارية بين تونس واليابان.

كما بحث الوزير التونسي - خلال اللقاء الذي عقد اليوم الخميس - استعدادت تونس لاحتضان قمة التيكاد 8، يومي 27 و 28 أغسطس المقبل.

وأثنى وزير الخارجية التونسي، على علاقات التعاون التي تجمع تونس والمنظمة اليابانية، داعيًا إلى ضرورة الرفع من حجم المبادلات التجارية بين تونس واليابان وتحقيق التوازن المطلوب في الميزان التجاري في ظل وجود فرص تعاون واعدة بين البلدين لم يتم إستغلالها بعد.

وأكد الجرندي، على أهمية اليابان كشريك إقتصادي لتونس، وتطلع بلاده إلى دعم علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع هذا البلد الصديق، وتنمية الصادرات التونسية نحو السوق اليابانية، مبرزًا الحاجة إلى تطوير آليات الترويج والتعريف بالفرص الإستثمارية المتاحة في البلدين، مع أهمية تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة سنة 2019 بين منظمة التجارة الخارجية اليابانية ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي بما يمكّن من ربط علاقات تعاون مثمرة بين رجال الأعمال بالبلدين وتكثيف اللقاءات بينهم وتبادل الوفود الاقتصادية لاستكشاف مجالات تعاون جديدة.

من جانبه، أعرب رئيس منظمة التجارة الخارجية اليابانية JETRO عن تطلعه إلى زيارة تونس خلال قمة التيكاد 8، مبديًا ثقته في قدرة تونس على الإعداد المحكم لهذا الحدث، مشيرًا إلى أن وفدًا عن المنظمة سيزور تونس هذا الشهر للوقوف على التحضيرات الجارية والإعداد للمنتدى الاقتصادي اليابان-إفريقيا الذي سيلتئم بمناسبة القمة.

وأثنى على ما يجمع تونس واليابان من علاقات صداقة وتعاون متميزة، وأن تونس تُعدّ شريكًا اقتصاديًا مهمًا لليابان وتحظى باهتمام متزايد من قبل المستثمرين اليابانيين، مبرزًا حرص JETRO على العمل من أجل تشجيع وتحفيز الاستثمارات والمبادلات التجارية بين البلدين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: