إعلان

الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تتهرب بالتصعيد من أي استحقاق سياسي قبل زيارة بايدن

11:06 ص الجمعة 17 يونيو 2022

الرئاسة الفلسطينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (د ب أ)

قالت الرئاسة الفلسطينية اليوم الجمعة، إن إسرائيل تتهرب بالتصعيد من أي استحقاق سياسي قبل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة.

وحملت الرئاسة في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، الحكومة الإسرائيلية "مسؤولية التصعيد الخطير الذي يدفع بالمنطقة نحو التوتر وتفجر الأوضاع".

وأدانت بهذا الصدد قتل قوة إسرائيلية خاصة ثلاثة فلسطينيين في جنين اليوم وإصابة عشرة آخرين بجروح، معتبرة أن "هذه الجريمة وغيرها من الجرائم هي الرد الإسرائيلي على المطلب الأمريكي بوقف التصعيد".

وبحسب إحصائيات فلسطينية رسمية، ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 68 برصاص الجيش الإسرائيلي منذ بداية العام الجاري في ظل توتر ميداني غير مسبوق منذ سنوات.

وطالبت الرئاسة الفلسطينية الإدارة الأمريكية بـ"التحرك الجدي والفاعل من خلال الضغط الفاعل على الحكومة الإسرائيلية لوقف جرائمها وعدوانها المتواصل على أبناء شعبنا قبل فوات الأوان وخروج الأمور عن السيطرة".

وحذرت الرئاسة من أن الحكومة الإسرائيلية "تصدر أزمتها الداخلية عبر تصعيد دموي في الأراضي المحتلة".

كان ثلاثة فلسطينيين قد قتلوا اليوم برصاص قوات خاصة تابعة للجيش الإسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية بعد استهدافهم بإطلاق نار مباشر بينما كانوا يستقلون سيارة.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن القتلى الثلاثة من عناصرها وأحدهما قائد ميداني في الجناح العسكري للحركة كتائب القسام.

فيديو قد يعجبك: