إعلان

ألمانيا: تقليص توريدات الغاز الروسي ليس ردا على زيارة شولتس لكييف

08:25 م الخميس 16 يونيو 2022

وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بريمرهافن (ألمانيا) - (د ب أ):

أعرب وزير الاقتصاد وحماية المناخ في ألمانيا روبرت هابيك، عن اعتقاده بأنه لا توجد علاقة بين تقليص روسيا كميات الغاز الموردة إلى ألمانيا وزيارة المستشار الألماني أولاف شولتس للعاصمة الأوكرانية كييف.

وخلال زيارة لدار المناخ في مدينة بريمرهافن الساحلية، بشمال ألمانيا، قال هابيك الذي يشغل أيضا منصب نائب المستشار الألماني، اليوم الخميس إن هناك "قدرا كبيرا من السياسة" في تخفيض عملاق الطاقة الروسي جازبروم توريدات الغاز إلى ألمانيا عبر خط نورد ستريم 1 لكنه لا يرى علاقة مباشرة بين هذا الأمر وبين رحلة شولتس إلى كييف برفقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي.

وكان السفير الروسي لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيزوف قال في منتدى اقتصادي بمدينة سان بطرسبرج الروسية، اليوم، إنه يمكن إغلاق خط الغاز بصور كاملة بسبب مشاكل تتعلق بإصلاحات التوربينات في كندا، وفقا لما ذكرته صحيفة كوميرسانت.

وحول ما إذا كان لتخفيض الجانب الروسي لتوريدات الغاز إلى ألمانيا علاقة بوجود مشكلة خطيرة، قال هابيك إن هذا " من قبيل التكهنات المحضة وقال إن هذا يتضمن أيضا الظروف الفنية لخط نورد ستريم1".

وأضاف السياسي المنتمي إلى حزب الخضر أن الصيانة ضرورية وتتم بشكل أساسي عبر كندا، وتابع أنه من هذه الناحية فإن رواية الجانب الروسي صحيحة " لكن استغلال المعطيات الفنية لا يقود إلى التداعيات الحتمية التي نراها الآن".

فيديو قد يعجبك: