إعلان

الشرطة الكندية تجري تحقيقا بشأن المعلومة الكاذبة عن وجود قنبلة أمام البرلمان

09:23 م الأربعاء 15 يونيو 2022

الشرطة الكندية

كندا - (أ ش أ)

قالت شرطة أوتاوا، اليوم الأربعاء، إن شرطة الخيالة الملكية الكندية تجري تحقيقا مستمرا في المعلومة الكاذبة بشأن القنبلة التي أدت إلى اعتقال اثنين من منظمي التجمعات السيخية بالقرب من مبنى البرلمان يوم السبت الماضي.

وأغلق البرلمان الكندي أبوابه بقرار من الشرطة يوم السبت الماضي، بسبب أنباء غير صحيحة عن وجود قنبلة دون الإفصاح عن مصدرها.

وحذر فرع المخابرات في وكالة الحدود الكندية من احتمال تحميل عربات قرب البرلمان بالمتفجرات، فيما قالت شرطة أوتاوا إنها عثرت على مركبتين وشخصين، دون الإفصاح عن تفاصيل الواقعة، إلى جانب عدم توجيه تهم للشخصين.

وشارك قائد شرطة أوتاوا المؤقت ستيف بيل تلك المعلومات في رسالة إلى مجلس خدمات الشرطة في المدينة مساء أمس الثلاثاء.

وقال بيل في ضوء هذا التحقيق، إن شرطة أوتاوا محدودة فيما يمكنها مشاركته حول الظروف المحيطة بحادثة السبت، لكنها ستعمل على تقديم أكبر قدر ممكن من المعلومات لضمان الشفافية،وأن الشرطة على دراية بتأثير استجابة تطبيق القانون على الأفراد الذين تم القبض عليهم.

وأوضح أن الشرطة تواصلت مع قادة مجتمع السيخ في أوتاوا وستجتمع معهم في وقت لاحق من هذا الأسبوع للحصول على ملاحظاتهم بشأن استجابة الشرطة.

وقال متحدث باسم شرطة الخيالة الكندية الملكية في بيان صحفي: "لأسباب تتعلق بالخصوصية والعمليات، لا تؤكد شرطة الخيالة الكندية الملكية أو ترفض أو تفرج عن المعلومات المتعلقة بالتحقيقات الجنائية ما لم أو حتى يتم توجيه الاتهامات".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: