إعلان

عون يؤكد على حقوق لبنان السيادية في المياه والثروات الطبيعية

01:13 م الثلاثاء 14 يونيو 2022

الرئيس اللبناني ميشال عون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- ( د ب أ)

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الثلاثاء، "حقوق لبنان السيادية في المياه والثروات الطبيعية".

وقالت الرئاسة اللبنانية، في بيان عبر حسابها على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، إن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس عون اليوم في قصر بعبدا، أموس هوكستين، الوسيط الأمريكي في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية، ترافقه السفيرة الأمريكية في بيروت دوروثي شيا والوفد المرافق.

وقدم عون للوسيط هوكستين رداً على المقترح الأمريكي الذي سبق أن قدمّه قبل أشهر، على أن ينقل هوكستين الموقف اللبناني إلى الجانب الإسرائيلي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتمنى عون على الوسيط هوكستين "العودة سريعاً إلى لبنان ومعه الجواب من الجانب الاسرائيلي".

بدوره، شكر هوكستين الرئيس عون على الجواب اللبناني ووعد بـ "عرضه على الجانب الإسرائيلي في إطار الوساطة التي يقوم بها في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية".

ووصل الوسيط الأمريكي إلى بيروت أمس الإثنين، للبحث في مسألة استكمال المفاوضات غير المباشرة للترسيم، وتستمر زيارته يومين يلتقي خلالها كبار المسؤولين اللبنانيين.

وكان الرئيس اللبناني ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي قد دعيا هوكستين للحضور إلى بيروت، للبحث في مسألة استكمال المفاوضات، وذلك بعد دخول سفينة وحدة إنتاج الغاز الطبيعي المسال التابعة لشركة "إنرجيان باور" اليونانية في الخامس من يونيو الحالي حقل " كاريش" ضمن المنطقة المتنازع عليها بين لبنان وإسرائيل عند الحدود البحرية الجنوبية.

فيديو قد يعجبك: