إعلان

وزيرا خارجية أمريكا وبريطانيا يبحثان مواصلة تنسيق المساعدة الحيوية لأوكرانيا

11:43 م الإثنين 13 يونيو 2022

انتوني بلينكين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين مع نظيرته البريطانية إليزابيث تروس، اليوم /الاثنين/، مواصلة تنسيق المساعدة الحيوية لأوكرانيا، والحفاظ على الوحدة عبر الأطلسي، تزامنًا مع الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة.

وذكر بيان نُشر على موقع وزارة الخارجية الأمريكية أن بلينكين عبَّر عن قلقه بشأن التقارير الأخيرة عن "المحاكمات الصورية" وأحكامها التي فُرضت ضد المقاتلين الذين يخدمون في القوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف البيان أن الوزيرين ناقشا بروتوكول أيرلندا الشمالية، وحث وزير الخارجية الأمريكي نظيرته البريطانية على مواصلة المفاوضات بحسن نية مع الاتحاد الأوروبي للتوصل إلى حل يحافظ على مكاسب اتفاق بلفاست "الجمعة العظيمة".

وتابع البيان أن الوزيرين أشادا بالذكرى السنوية الأولى للرئيس الأمريكي جو بادين بايدن وميثاق الأطلسي الجديد لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وأشاد بلينكين بالتقدم الذي أحرزته الولايات المتحدة والمملكة المتحدة معًا في مكافحة الوباء العالمي، ومكافحة تغير المناخ، وتعزيز التجارة، وتعزيز الأمن، والدفاع عن القيم الديمقراطية في جميع أنحاء العالم.

اتفاق بلفاست "الجمعة العظيمة" هو اتفاق تم التوقيع عليه سنة 1998 بين بريطانيا وجمهورية أيرلندا وأحزاب أيرلندا الشمالية، بهدف وضع حد للنزاع بين أيرلندا وأيرلندا الشمالية في صورة نهائية، وتحقيق التعايش السلمي بين طوائف أيرلندا الشمالية، وبينها وبين جمهورية أيرلندا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: