إعلان

رئيس هيئة إعداد الدستور التونسي: يجب تطوير الدور الاجتماعي للدولة

09:34 م السبت 11 يونيو 2022

رئيس هيئة إعداد الدستور التونسي الصادق بلعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ)

قال رئيس الهيئة الاستشارية المكلفة بإعداد دستور جديد في تونس اليوم السبت إن الدولة ستحافظ على دورها الاجتماعي لكن يتعين تطويره.

وأعلن رئيس الهيئة الصادق بلعيد أن الحكومة ستقدم في جلسة الحوار الوطني يوم غد الأحد برنامج الإصلاح الذي سيعرض على المؤسسات المالية الدولية، لإبداء النقاش حوله.

وقال بلعيد للصحفيين اليوم إن الحكومة ستُطلع الهيئة على برنامجها كما سيتم الاستماع إلى ملاحظات المشاركين في النقاشات.

ويطالب صندوق النقد الدولي الحكومة التونسية بحزمة إصلاحات تشمل مراجعة الدعم وكتلة الأجور ووضع المؤسسات العمومية المتعثرة وأعداد الموظفين في القطاع العام.

وكان رئيس الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أعلن في وقت سابق أن المنظمة لن توقع أي اتفاق مع الحكومة من أجل "إرضاء صندوق النقد الدولي".

ويخشى الاتحاد من أن يؤدي الاتفاق إلى انهيار الطبقة الوسطى وارتفاع كلفة المعيشة في حال تم سحب الدعم وإضغاف الدور الاجتماعي للدولة.

وقال الصادق بلعيد "لا توجد بلدان تقدمت من دور (اجتماعي) للدولة لكن الإشكال يتعلق بالظروف المناسبة لذلك والوسائل. التصور هو أن الدولة لها دور هام جدا لكن يجب أن يتطور".

ولم تبدأ الحكومة التونسية بعد مفاوضاتها الرسمية مع صندوق النقد الدولي من أجل برنامج إقراض يبلغ قيمته نحو 4 مليارات دولار.

فيديو قد يعجبك: