إعلان

الدفاع البريطانية: استمرار القتال العنيف بين القوات الروسية والأوكرانية في "سيفيرو دونتسك"

01:33 م السبت 11 يونيو 2022

استمرار القتال العنيف بين القوات الروسية والأوكران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ)

ذكرت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم السبت، أن القتال العنيف ما زال مستمرًا بين القوات الروسية والقوات الأوكرانية في مدينة "سيفيرو دونيتسك"، آخر المدن التي لم تسيطر عليها روسيا بعد في منطقة "لوجانسك" شرق أوكرانيا، مضيفة أن كلا الجانبين يتكبدان خسائر بشرية كبيرة على الأرجح.

وأوضحت الوزارة، في آخر تحديث استخباراتي لها بشأن الوضع في أوكرانيا، بحسب ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية - "أنه حتى أمس، لم تحقق القوات الروسية أي تقدم في جنوب المدينة"، مبينة أن القتال العنيف مستمر في الشوارع.. مضيفة "روسيا تلجأ على الأرجح إلى منظومات أسلحة غير فعالة تهدد بإلحاق أضرار جانبية كبيرة وخسائر في صفوف المدنيين؛ لأن ما لديها من صواريخ حديثة أكثر دقة آخذ في النفاد، في حين لا تزال الدفاعات الجوية الأوكرانية تمنع طائراتها التكتيكية من شن ضربات في معظم أنحاء البلاد".

وأشارت الوزارة، إلى أنه "منذ أبريل الماضي، أطلقت القاذفات الروسية المتوسطة ضد أهداف برية عشرات من صواريخ Kh-22، وهي صواريخ ثقيلة مضادة للسفن تطلق من الجو"، لافتة إلى أن هذه الصواريخ التي يبلغ وزنها 5,5 طن مصممة في الأساس لتدمير حاملات الطائرات باستخدام رأس حربية نووية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: