إعلان

مُلهمة نساء العرب.. من هي الطبيبة اللبنانية سنية حبوب والتي احتفل بها جوجل اليوم؟

11:49 ص الجمعة 10 يونيو 2022

من هي الطبيبة اللبنانية سنية حبوب

مصراوي

احتفى اليوم العاشر من يونيو، المحرك الأشهر عالميا "جوجل" بالطبيبة اللبنانية سنية حبوب، عن طريق وضع الصورة الخاصة بها على محرك البحث، وتعد الدكتورة اللبنانية سنية حبوب أحد أشهر السيدات في الوطن العربي كونها أول امرأة من لبنان تدرس الطب في الخارج.
الطبيبة اللبنانية الراحلة كسرت حواجز وعادات وتقاليد بلادها، و تقدمت لدراسة الطب في الجامعة الأمريكية في بيروت ولكن لأن النساء لم يكن يتم قبولهن في دراسة الطب في الجامعة الأمريكية في لبنان في ذلك الوقت فقد قررت أن تدرس الطب بالخارج لحبها لهذا المجال وبهدف مساعدة الناس.
1

وبعد رحلة سفر تفوقت خلالها الراحلة حصلت على شهادتها الجامعية في الطب عام 1931، لتعد بمثابة الخريجة العربية الوحيدة من كلية الطب قسم طب النساء في جامعة بنسلفانيا الأمريكية حتى ذلك الوقت، بل وأصبحت الطبيبة الراحلة ملهمة للنساء في لبنان بل نساء العرب جميعا.
بعدما انتهت الدكتور سنية حبوب من الدراسة في الخارج، لم تفكر في الاستمرار بعيدًا عن وطنها، لكنها قررت العودة وفتح عيادة في بيروت، كانت تقدم من خلالها الخِدْمَات بشكل مجاني للنساء اللاتي لا يستطعن تحمل التكاليف.
صورة2

كما عملت الدكتورة سنية حبّوب مع عدة منظمات خيرية وتطوعية من بينها الصليب الأحمر اللبناني وأيضا دار الأيتام المسلمين ورابطة الشابات المسلمات، وتزوجت الدكتورة سنية حبوب من صحفي لبناني بعد عودتها من الخارج إلى بيروت اسمه محمد النقاش ولديها منه ابنتان.

توفيت الدكتورة سنية حبوب في عام 1983 عن عمر يناهز 82 عامًا.
صورة3

فيديو قد يعجبك: