إعلان

سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر يقيم احتفالية بمناسبة يوم أوروبا

10:21 م الإثنين 09 مايو 2022

سفير الاتحاد الأوروبي في مصر كريستيان برجر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصر - (أ ش أ)

أقام السفير كريستين بيرجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، مساء اليوم الاثنين، احتفالية بمناسبة يوم أوروبا، الذي يوافق التاسع من مايو، وذلك بحضور السفير إيهاب نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية ممثلا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأشاد السفير كريستين بيرجر - في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة - بالعلاقات التي تربط بين مصر والاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أنه جرى في وقت سابق اليوم توقيع خمس اتفاقيات للتعاون بين الجانبين.

وأوضح أن العام الجاري يواكب الاحتفال بالذكرى الخامسة والأربعين لإقامة العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن حجم التعاون بين الجانبين يصل حاليا إلى ٣ر١ مليار يورو.

وقال السفير كريستين بيرجر: "إننا نحتفي كل عام بيوم أوروبا، ولكننا نحتفل اليوم بينما عادت الحرب إلى أوروبا، حيث تواجه جارتنا أوكرانيا عملا عدوانيا غير مسبوق من جانب روسيا ضد دولة مستقلة ذات سيادة"، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء سيستمرون في الوقوف إلى جانب أوكرانيا.

وأوضح أنه بالنسبة لشركاء الاتحاد الأوروبي الذين تضرروا من هذه الحرب بما في ذلك مصر، فإن الاتحاد يدعمهم.

ومن جانبه، أشاد السفير إيهاب نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية - نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء - بالتعاون الذي يجمع بين مصر والاتحاد الأوروبي في كافة المجالات لاسيما السياسية والاقتصادية والثقافية إلى جانب قطاع الاستثمار.

وكشف عن أن اجتماع مجلس الشراكة المصرية الأوروبية سيعقد قريبا في بروكسل لفتح مرحلة جديدة من التعاون الاستراتيجي بين الجانبين، لافتا إلى أن هناك اجتماعات عقدت بين الجانبين لتحديد أولويات الشراكة لفترة السنوات الست المقبلة.

وأكد مساعد وزير الخارجية أن مصر تعتبر الاتحاد الأوروبي شريكا استراتيجيا في المجالات كافة.

وكان الاحتفال - الذي أقيم بمقر إقامة سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر - قد بدأ بعزف السلام الوطني لمصر وللاتحاد الأوروبي.

وحضر الحفل لفيف من رجال السياسة والاقتصاد والإعلام والفن، إلى جانب السفراء المعتمدين بالقاهرة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: