إعلان

الجيش الروسي يحبط هجمات أوكرانية متكررة على جزيرة زميني

08:52 م الإثنين 09 مايو 2022

الجيش الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روسيا - (أ ش أ)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، صد العديد من الهجمات اليائسة، التي شنتها كييف لاحتلال جزيرة زميني، منذ 7 مايو الجاري.

وقال المتحدث باسم الوزارة، إيجور كوناشينكوف، في تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم، إنه منذ 7 مايو الجاري، وبتوجيه مباشر من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وبمشاركة غير مباشرة من جانب المستشارين الأمريكيين والبريطانيين، تم التخطيط لاستفزاز كبير لاحتلال جزيرة زميني.

وأوضح كوناشينكوف أن كييف نفذت عدة محاولات يائسة خلال اليومين الماضيين، لشن هجوم بري وبحري، لاحتلال الجزيرة، لما لها من أهمية لضمان السيطرة على الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود.

وأضاف:"أسفرت أنشطة وحدات القوات المسلحة الروسية المتواجدة على الجزيرة، عن فشل الاستفزاز الأوكراني، حيث تكبدت القوات الأوكرانية خسائر كبيرة " موضحا أنه خلال فترة صد الهجوم في منطقة زميني، تم إسقاط 4 مقاتلات أوكرانية، بما فيها 3 مقاتلات سو-24، ومقاتلة سو-27، و3 مروحيات من طراز مي-8 على متنها جنود، ومروحية واحدة من طراز مي-24.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس، في حين فرضت الدول الغربية عقوبات غير مسبوقة على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا، مست القطاعين المالي والاقتصادي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: