إعلان

سوريا واللجنة الدولية للصليب الأحمر تبحثان سبل تعزيز التعاون

05:08 م الإثنين 09 مايو 2022

نائب وزير الخارجية السوري الدكتور فيصل المقداد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق- (أ ش أ)

بحث وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد، اليوم الاثنين، مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير والوفد المرافق له، تعزيز سبل التعاون والتنسيق بين الحكومة السورية والصليب الأحمر الدولي.

وأعرب المقداد - خلال اللقاء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية سانا، عن تقدير بلاده لما تم تحقيقه في مجال بناء أسس التعاون الحالي والمستقبلي مع الصليب الأحمر الدولي في المجال الإنساني، وعن ترحيبه بالجهود المبذولة من قبل الصليب الأحمر في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاعات مختلفة كالصحة والتعليم وغيرهما.

وأشار المقداد، إلى أنه يتوقع من المنظمات الدولية العاملة في سوريا الالتزام بالمسؤوليات الإنسانية الملقاة على عاتقها وكذلك بقواعد القانون الدولي الإنساني كي يضمن ذلك كفاءة العمل الإنساني وجودته ووصوله إلى مستحقيه، مؤكدًا حرص سوريا على تسهيل عمل فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتمكينه من القيام بمهامه الأساسية من خلال التعاون والتنسيق المستمر.

من جانبه، أكد ماورير، التزام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتلبية الاحتياجات الإنسانية بحيادية ودون تسييس، معربًا عن تقديره لعلاقة التعاون التي تربط سوريا باللجنة الدولية للصليب الأحمر، مشيدًا بالتسهيلات التي تقدمها لعمل فريق اللجنة.

وأشار ماورير، إلى أن الصليب الأحمر الدولي يسعى إلى توسيع عملياته وأنشطته الإنسانية في سوريا على مختلف الصعد وخاصة في مجالات الصحة والمياه والكهرباء والتعليم، بحيث يتم إنجاز المزيد من عمليات إعادة تأهيل البنى التحتية التي توفر الخدمات والحاجات الأساسية للسوريين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: