إعلان

أبو الغيط يبحث مع وزير الدولة الكندي للشئون البرلمانية تعزيز التعاون الثنائي

04:11 م الإثنين 09 مايو 2022

أحمد أبو الغيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خلال لقائه اليوم الإثنين، وزير الدولة الكندي للشئون البرلمانية روبرت أوليفانت سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة العربية، بأن أبو الغيط ناقش مع أوليفانت العلاقات الثنائية بين الجامعة وكندا وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

كما شهد اللقاء استعراض مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وبالأخص تطورات القضية الفلسطينية، حيث جدد أبو الغيط التأكيد على أهمية التوصل إلى تسوية نهائية للنزاع بما يفضي لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على ضرورة التحرك الإيجابي للجانب الكندي نحو تنفيذ هذا الهدف وعدم الاكتفاء بالموقف المعلن بدعم حل الدولتين.

وذكر المصدر، أن اللقاء تناول أيضا تطورات ملف سد النهضة الإثيوبي، حيث أكد أبو الغيط على ضرورة إيجاد حل لهذا الملف بما يحفظ الحقوق العربية لكل من مصر والسودان في مياه النيل ويجنب المنطقة تداعيات لا تحمد عقباها.

وأضاف المصدر، أن الأمين العام لجامعة الدول العربية تطرق مع المسؤول الكندي لتطورات الأزمة في أوكرانيا وتداعياتها على الأمن الغذائي العالمي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: