إعلان

بوتين في عيد النصر: نقاتل في أوكرانيا من أجل شعب دونباس وأمن الوطن

11:59 ص الإثنين 09 مايو 2022

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - أ ش أ

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن جيش بلاده يقاتل حاليا في أوكرانيا من أجل شعب دونباس ومن أجل أمن وطنه، مشيرا إلى أن روسيا اضطرت لصد عدوان محتوم عليها بتحرك استباقي.

وقال الرئيس الروسي، في كلمة ألقاها خلال العرض العسكري الكبير اليوم الإثنين في الساحة الحمراء بموسكو؛ بمناسبة الذكرى الـ77 للانتصار على النازية في الحرب الوطنية العظمى (الحرب العالمية الثانية): "نحن فخورون بجيل النصر الأبي الباسل وواجبنا هو الحفاظ على ذاكرة أولئك الذين سحقوا النازية"، مؤكدا أن بلاده كانت دائما تدعو إلى حوار نزيه وأمن متساو وغير قابل للتجزئة للجميع.

وأضاف أن دول "الناتو لم ترغب في سماعنا، حيث كانت لديهم خطط مختلفة تماما"، وكانوا يستعدون بين أمور أخرى لشن هجوم على شبه جزيرة القرم"، مشيرا إلى حلف شمال الأطلسي بدأ يزحف نحو أراضي جوار روسيا عسكريا مقتربا من حدودنا، مشددا على أن كل الدلائل كانت توحي بأن الصدام مع النازيين الجدد أمر لا مفر منه.

تابع بوتين: "إن روسيا صدت العدوان بشكل استباقي، وإن ذلك كان قرارا اضطراريا اتخذ في الوقت المناسب، وكان القرار الصائب الوحيد"، لافتا إلى أنه بعد انهيار الاتحاد السوفياتي بدأت الولايات المتحدة تتحدث عن فرادتها، مهينة العالم بأسره ومن يدور في فلكها.

وأردف الرئيس الروسي:" أن روسيا بخلاف الغرب لن تتخلى أبدا عن احترامها لجميع الشعوب والثقافات، ولن تتخلى أبدا عن حب الوطن والإيمان والقيم التقليدية" مضيفا أن مقاتلي دونباس وجنود الجيش الروسي يقاتلون في أرضهم.

واختتم بوتين مخاطبا جنوده: "أنتم تقاتلون من أجل الوطن والمستقبل كي يكون العالم خاليا من الجلادين والنازيين"، مشددا على أن مصرع أي جندي مأساة، متعهدا ببذل كل الجهد لمساعدة أسر وأطفال العسكريين الذين سقطوا في أوكرانيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: