إعلان

جيل بايدن تزور أوكرانيا وتلتقي قرينة زيلينسكي

04:50 م الأحد 08 مايو 2022

جيل بايدن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

براتيسلافا - (د ب أ):

قامت جيل بايدن قرينة الرئيس الأمريكي جو بايدن بزيارة مفاجئة لأوكرانيا.

وقال صحفيون أمريكيون مرافقون للسيدة الأمريكية الأولى إنها توجهت من سلوفاكيا إلى أوكرانيا ومكثت هناك لمدة ساعتين تقريبا.

وأضاف الصحفيون أن جيل اجتمعت مع لاجئين في مدينة أوشورود كما لفتوا إلى أنها التقت أيضا قرينة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أولينا زيلينسكي. وتابع الصحفيون أن جيل وأولينا أجرتا محادثة ثنائية لمدة تقارب الساعة.

وقالت جيل للصحفيين المرافقين: "كنت أريد أن آتي في عيد الأم، وأعتقد أن من المهم أن أظهر للشعب الأوكراني أنه يجب إيقاف هذه الحرب" وأردفت أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب أوكرانيا.

وذكر الصحفيون أن أولينا شكرت جيل على الزيارة "الشجاعة" وقالت عبر المترجم "لأننا نفهم ماذا يعني بالنسبة للسيدة الأولى للولايات المتحدة القدوم إلى هنا أثناء حرب تقع فيها عمليات عسكرية كل يوم وتدوي فيها صافرات الإنذار كل يوم".

كانت جيل توجهت خلال زيارتها لسلوفاكيا إلى المعبر الحدودي مع أوكرانيا في بلدة فيسنه نيمكه أقصى شرق سلوفاكيا.

وقالت وكالة أنباء (تاسر) السلوفاكية إن السيدة الأمريكية الأولى التي كان يرافقها رئيس الوزراء السلوفاكي ادوارد هيجر، تحدثت اليوم مع أفراد من حرس الحدود وقوات الإطفاء.

كانت جيل زارت في الصباح مركز استقبال أولي للاجئين في مدينة كوزيتش شرقي سلوفاكيا تديره سلطات المدينة، ثم توجهت إلى مدرسة ابتدائية تؤوي نساء وأطفالا أوكرانيين.

ويتضمن برنامج جيل في سلوفاكيا عقد لقاء مع الرئيسة السلوفاكية زوزانا كوبوتوفا غدا الاثنين.

يذكر أن جيل تقوم حاليا بجولة لعدة أيام في الدول المجاورة لأوكرانيا.

وكانت جيل زارت رومانيا في اليومين الماضيين الجمعة والسبت وتضمن برنامجها هناك زيارة جنود أمريكيين يتمركزون في الدولة العضو بحلف شمال الأطلسي (ناتو).

فيديو قد يعجبك: