إعلان

سُّلطان عمان يعزي الرئيس الكوبي في ضحايا انفجار هافانا

01:44 م الأحد 08 مايو 2022

السلطان العماني هيثم بن طارق آل سعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مسقط/هافانا - أ ش أ

بعث سُّلطان عمان هيثم بن طارق، اليوم الأحد، برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل، في ضحايا الانفجار الذي وقع بأحد الفنادق في العاصمة الكوبية هافانا.

وأعرب السُّلطان - من خلال البرقية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية - عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس الكوبي وأسر الضحايا، وللشعب الكوبي الصديق.. متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

وكان انفجار قد وقع في فندق "ساراتوجا"، وهو فندق فاخر يحتوي على 96 غرفة في هافانا القديمة، بسبب تسرب غاز أول أمس الجمعة؛ ما أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 27 شخصا وإصابة 81 آخرين، بخلاف المفقودين.

وفي السياق ذاته، ذكرت قناة "آسيا نيوز" الإخبارية أن عمال الإنقاذ كثفوا أعمالهم لليلة الثانية للبحث عن ضحايا الإنفجار.

وأشارت القناة إلى أن واجهة الفندق، الذي يقع على بعد خطوات من مبنى الكابيتول الوطني في هافانا، قد تدمرت، ودفن العمال في الداخل والمارة في الخارج تحت الخرسانة والمعدن الملتوي، حيث وقع الانفجار قرب فترة الظهيرة عندما كانت الشوارع والساحة أمام الفندق الفخم مزدحمة بالمارة.

وأعلن رئيس خدمات المستشفيات بوزارة الصحة الكوبية الدكتور خوليو جويرا إيزكويردو، أن عدد الضحايا وصل إلى 27 مع إصابة 81 آخرين.. ومن بين الضحايا أربعة أطفال وسيدة حامل، بجانب سائح إسباني، في حين أن إسبانيا آخر مصاب بجروح خطيرة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: