إعلان

المبعوثان النوويان لكوريا الجنوبية وأمريكا يدينان إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي

11:02 ص الأحد 08 مايو 2022

إطلاق كوريا الشمالية صاروخ ارشيفية

سول- (أ ش أ)

أدان المبعوثان النوويان لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي، وحثا بيونج يانج على العودة إلى الحوار.

وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، في بيان اليوم الأحد، أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه كبير المفاوضين النوويين لكوريا الجنوبية "نوه كيو-دوك" أمس مع نظيره الأمريكي "سونج كيم"، بعد ساعات من إطلاق كوريا الشمالية ما يُفترض أنه صاروخ باليستي من غواصة، في الاستعراض الخامس عشر للقوة هذا العام، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وأشار الجانبان، إلى أن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ قصير المدى من الطراز الذي يُطلق من الغواصات يُعد انتهاكًا واضحًا لقرارات مجلس الأمن الدولي، ويشكل تهديدًا خطيرًا لشبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي.

وحث المسئولان، وفق البيان، كوريا الشمالية على التوقف فورًا عن أي خطوات إضافية من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الوضع، كما حثا الشمال على سرعة العودة إلى الحوار والمسار الدبلوماسي.

واتفقا الجانبان على تعزيز التنسيق الوثيق بين البلدين لضمان استجابة "موحدة" من المجتمع الدولي، بما في ذلك الإجراءات التي يمكن أن يتخذها مجلس الأمن الدولي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: