إعلان

العراق: لم نتوصل مع إقليم كردستان لأية نتائج حول إدارة ملف الطاقة

07:29 م السبت 07 مايو 2022

وزير النفط العراقي أحسان عبد الجبار اسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ):

كشف وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار أن المفاوضات التي أجرتها وزارة النفط الإتحادية مع وفد إقليم كردستان بشأن إدارة ملف الطاقة في الإقليم لم تحقق أية نتائج.

وقال عبد الجبار خلال اجتماع لهيئة الرأي في وزارة النفط العراقية اليوم السبت: "إن ملف الطاقة في العراق يجب أن يدار من قبل جهة واحدة دون أن يكون للمزاج السياسي تدخل وأيضا لايمكن أن يكون خاضع للأهواء السياسية كونه نشاط تجاري".

وأضاف وزير النفط العراقي: "أن ملف الطاقة يجب أن يدار بإدارة موحدة في العراق وفق إدارة اتحادية مع الإقليم وبأسلوب تجاري ولاتوجد رغبة لبغداد بالسيطرة على النشاط النفطي كونها تتعامل بشفافية مع الشركات النفطية في البلاد ومنها شركة نفط كردستان".

وتابع وزير النفط العراقي قائلا: "بعد 75 يوما من المفاوضات بين وزارة النفط ووفد إقليم كردستان لاتوجد نتائج لهذه المفاوضات ونحن ماضون نحو التطبيق الحرفي لقرار المحكمة الاتحادية العليا في العراق بشأن إدارة ملف الطاقة في العراق".

واستطرد عبد الجبار قائلا "إن الدولة هي من تدير النشاط النفطي لضمان وحدة الدولة وهذا الكلام لم يحقق نتائج ولانزال ندور في فلك عدم الثقة وكان بودنا حل القضايا مع إقليم كردستان وفق الرؤيا التجارية للصناعة النفطية وبمشورة دولية".

واختتم وزير النفط العراقي قائلا: "لاتوجد دولة في العالم تدير ملف الطاقة بسياستين ولاتوجد دولة في العالم تنتج النفط والغاز بسياستين وهذا كان له آثار سلبية انعكست على سياسة العراق في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان