إعلان

موسكو تنفي نيتها إعلان الحرب ضد أوكرانيا رسميًا في 9 مايو الجاري

08:58 م الأربعاء 04 مايو 2022

ديميتري بيسكوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (بي بي سي)

نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف اليوم الأربعاء التكهنات التي تداولتها وسائل إعلام من أن موسكو ستعلن بشكل رسمي حربًا شاملة ضد أوكرانيا في التاسع من مايو الجاري ، وهو التاريخ الذي تحتفل فيه بلاده بانتصارها على ألمانيا النازية في عام 1945.

ونفى بيسكوف أيضًا صحة ما أشارت إليه وسائل إعلام عن إمكانية إعلان روسيا التعبئة العامة بالتزامن مع عيد النصر للعسكريين والمدنيين الروس لضخ دماء جديدة في صفوف قوات بلاده نتيجة الخسائر الفادحة التي تتكبدها يوميا، فيما رفض الرئيس فلاديمير بوتين حتى الآن تسمية غزو بلاده لأوكرانيا بالحرب.

وهناك تقارير تفيد بأن روسيا تخطَط لإقامة عرض عسكري في مدينة ماريوبول المدمرة الواقعة في جنوب أوكرانيا في يوم النصر، على الرغم من وجود عدد محدود من القوات الأوكرانية التي لا تزال صامدة في مصنع "آزوفستال" الذي يعتبر آخر معقل للقوات الموالية للحكومة الأوكرانية في مدينة ماريوبول بمنطقة دونباس.

وأشارت المخابرات العسكرية الأوكرانية إلى أن القوات الروسية قد بدأت بتنظيف الشوارع الرئيسية في مدينة ماريوبول من الحطام والجثث والذخائر غير المنفجرة قبل الاحتفال بيوم النصر المزمع أقامته في التاسع من الشهر الجاري.

وأقر بيسكوف بعدم إحراز أي تقدم يذكر في المفاوضات الجارية بين موسكو وكييف بهدف وقف القتال.

وتأتي تصريحات بيسكوف في الوقت الذي أشارت فيه وسائل إعلام إلى أن الجيش الروسي قد استأنف شن غاراته على مواقع عسكرية تابعة للقوات الأوكرانية المحاصرة في "آزوفستال"، والتي ترفض الاستسلام للقوات الروسية.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان