إعلان

سفير مصر بلبنان يشهد الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب اللبناني الجديد

06:35 م الثلاثاء 31 مايو 2022

سفير مصر في لبنان ياسر علوي أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - أ ش أ

شهد سفير مصر بلبنان الدكتور ياسر علوي، الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب اللبناني الجديد والتي جرى خلالها انتخاب نبيه بري لرئاسة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة من الجولة الأولى للتصويت.

كما حضر الجلسة الافتتاحية عدد من سفراء الدول العربية في لبنان والمنسقة الخاصة للأمم المتحدة بلبنان يوانا فرونتسكا وسفير الاتحاد الأوروبي بلبنان رالف طراف بالإضافة إلى سفراء وممثلي عدد من الدول الأوربية والأفريقية والآسيوية.

ومن الجانب اللبناني، حضر الجلسة الافتتاحية رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي والوزراء بالإضافة إلى قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون ومدير مديرية الأمن العام اللواء عباس إبراهيم وعدد من كبار المسئولين.

وأسفرت الجلسة الافتتاحية للمجلس عن انتخاب نبيه بري رئيسا للمجلس للمرة السابعة على التوالي بالأغلبية المطلقة من الجولة الأولى، كما تم انتخاب إلياس بو صعب لمنصب نائب الرئيس بالأغلبية المطلقة بعد جولتين من التوصيت. وتم انتخاب آلان عون للمقعد المخصص عرفا للطائفة المارونية بأمانة سر المجلس فيما فاز بالتزكية هادي أبو الحسن بمقعد أمانة السر المخصص عرفا للطائفة الدرزية. وفاز هاجوب بقرادونيان وميشال موسى وعبد الكريم كبارة لعضوية هيئة مكتب المجلس بالتزكية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان