إعلان

مجلس الرئاسة اليمني يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي فرص إحلال السلام

11:09 م الإثنين 30 مايو 2022

اثار الدمار في اليمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عدن - (أ ش أ):

بحث نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، سلطان العرادة، مع سفراء الاتحاد الأوروبي في عدن والمبعوث الإيطالي الخاص، عددًا من القضايا المتعلقة بالمستجدات على الساحة الوطنية، وفرص إحلال السلام.

وأكد العرادة ـ في تصريحات نقلتها قناة "اليمن" الفضائية مساء اليوم الاثنين، أن القيادة السياسية والحكومة قدمت تنازلات كبيرة في إطار حرصها على تخفيف معاناة اليمنيين الإنسانية وإنجاح الجهود الأممية لإحلال السلام في اليمن وفق المرجعيات المتفق عليها محليًا وإقليميًا ودوليًا.

وأشار إلى استمرار ميليشيا الحوثي في تعنتها وعدم التزامها ببنود الهدنة الحالية المعلنة من قبل الأمم المتحدة ومواصلة الأعمال العسكرية والقصف بالأسلحة الثقيلة والصواريخ الباليستية والمسيرات المفخخة واستهداف الأعيان المدنية.

وأوضح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن أن ميليشيا الحوثي حولت الملف الإنساني إلى ملف سياسي تحاول من خلاله تحقيق مكاسب سياسية وعسكرية، دون أي اعتبار لتفاقم الوضع الإنساني وزيادة معاناة اليمنيين في مختلف المجالات.

وشدد على أهمية قيام المجتمع الدولي والأمم المتحدة باتخاذ موقف حازم تجاه تعنت ميليشيا الحوثي وإجبارها على الالتزام بتنفيذ تعهداتها بموجب الهدنة الإنسانية.

‏من جانبهم، أكد سفراء الاتحاد الأوروبي ومبعوث إيطاليا الخاص، دعمهم للمجلس الرئاسي اليمني باتجاه توسيع الإصلاحات وتعزيز مؤسسات الدولة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: