إعلان

شركة "جازبروم" الروسية تعلق إمدادات الغاز إلى هولندا اعتبارًا من غد

09:21 م الإثنين 30 مايو 2022

شركة غازبروم الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

أعلنت شركة "جازبروم" الروسية لتصدير الغاز، تعليق إمدادات الغاز عن شركة الغاز الهولندية "جاستيرا"؛ لعدم سداد الأخيرة ثمن الغاز الذي وردته الشركة الروسية في شهر أبريل الماضي، ورفضها الدفع بالروبل.

وذكرت الشركة -في بيان نقلته وكالة "تاس" الروسية للأنباء- أن شركة "جازبروم إكسبورت" لم تتسلم مدفوعات مقابل إمدادات الغاز لشهر أبريل الماضي حتى نهاية يوم العمل المؤرخ بـ30 مايو (الموعد المحدد في العقد).

وأضاف البيان أنه "وفي هذا الصدد، أخطرت شركة جازبروم الروسية، شركة جاستيرا الهولندية بتعليق إمدادات الغاز اعتبارًا من 31 مايو حتى تدفع الشركة الهولندية بالروبل وفقًا للإجراء الذي حدده الأمر التنفيذي الصادر عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

كانت شركة جاستيرا قد أعلنت في وقت سابق أنها قررت عدم الامتثال لمتطلبات شركة جازبروم لدفع ثمن توريد الغاز بالروبل الروسي.

وبحسب مصلحة الجمارك الروسية، صدرت روسيا نحو 6.7 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي إلى هولندا في عام 2021.

وكان بوتين قد أعلن -خلال اجتماع حكومي يوم 31 مارس الماضي- أن القواعد الجديدة لبيع الغاز الروسي إلى "الدول غير الصديقة" تقضي بدفع ثمن الغاز بالروبل الروسي، ويتوجب على العملاء في هذه الدول فتح حسابات بالعملة الروسية في البنوك الروسية، وذلك ردا على العقوبات الغربية على روسيا بسبب عمليتها العسكرية الجارية في أوكرانيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: