إعلان

الجارديان: "قنبلة موقوتة" تهدد أصحاب الأعمال الصغيرة في المملكة المتحدة

02:10 م الإثنين 30 مايو 2022

المملكة-المتحدة

لندن - أ ش أ

سلطت صحيفة "الجارديان" الضوء على"قنبلة موقوتة" تهدد أصحاب الأعمال الصغيرة في المملكة المتحدة، نتيجة التكاليف المتزايدة، وسط تحذيرات أطلقها اتحاد الشركات الصغيرة في بريطانيا بأن ما يقرب من 500 ألف شركة معرضة لخطر الإفلاس في غضون أسابيع ما لم تتلق موجة جديدة من الدعم الحكومي.

وذكرت الصحيفة - في سياق تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين- أنه بينما أشاد رئيس اتحاد الشركات الصغيرة مارتن ماك تاج بدعم وزير المالية البريطانية ريشي سوناك الأخير للمستهلكين بالإعلان عن حزمة لدعم تكلفة المعيشة البالغة 15 مليار جنيه إسترليني الأسبوع الماضي، حذر من احتمالية أن يفقد بعض هؤلاء المستفيدين وظائفهم ما لم تتخذ الحكومة البريطانية تدابير مستهدفة لدعم أصحاب العمل.

ونقلت الجارديان عن ماك تاج، قوله: "ليست لدينا أي مشكلة في الطريقة التي تعامل بها سوناك مع احتياجات المستهلكين .. ولكن لا تزال هناك مشكلة كبيرة مع الشركات الصغيرة التي تواجه ما يعادل ضعف معدل التضخم لأسعار إنتاجهم، ما يعني أنهم يواجهون قنبلة موقوتة".

وأفاد ماك تاج بأن لم يتبق أمام هذه الشركات سوى أسابيع حرفيا قبل نفاد نقودهم، أي إفلاس مئات الآلاف من الشركات وفقدان الكثير من الناس وظائفهم.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن التضخم في الأسعار الاستهلاكية بلغ 9% أبريل الماضي، وهو أعلى مستوى منذ عام 1982، لافتة إلى ارتفاع التكاليف بفعل قفزة في فواتير الكهرباء والارتفاع القياسي في أسعار البنزين وغيرها .. وقدر بنك إنجلترا أن التضخم سيبلغ ذروته عند حوالي 10% في وقت لاحق من عام 2022 الجاري.

وقال ماك تاج إنه بدون مزيد من الدعم، فإن المساعدة الطارئة باهظة الثمن المستخدمة لإبقاء الشركات واقفة على قدميها خلال جائحة كوفيد-19 ستضيع هباء.

وفي الختام، قال رئيس اتحاد الشركات الصغيرة البريطانية أن وزير المالية أنفق ما يقرب من 45 مليار جنيه إسترليني للتأكد من أن تلك الشركات ستنجو من أزمة كوفيد، فهل نتوقع الآن أن يتخلى عنهم تمامًا بعدما تمكنوا من اجتياز أحد الأزمات ليخسروا تلك الأموال فعليًا؟

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: