إعلان

إسرائيل والإمارات توقعان اتفاقية للتجارة الحرة غدا

01:51 م الإثنين 30 مايو 2022

إسرائيل والإمارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي- (بي بي سي):

أعلنت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية اليوم الإثنين أن اتفاقية التجارة الحرة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة ستوقع غدا في دبي.

وقالت الوزارة الإسرائيلية في بيان لها إنه بموجب الاتفاقية سيتم إلغاء الرسوم الجمركية على 96 بالمئة من المنتجات المتبادلة بين البلدين، بما في ذلك منتجات غذائية وزراعية ومستحضرات تجميل ومعدات طبية وأدوية.

كما تشتمل الاتفاقية بنودا تنظيمية أخرى تخص الجمارك والخدمات والمشتريات الحكومية.

وهذه هي اتفاقية التجارة الحرة الأولى لإسرائيل مع دولة عربية، ويأتي توقيعها بهدف تعزيز التجارة بين البلدين ودفع الانتعاش الاقتصادي وتحفيز "الاتفاقات الإبراهيمية".

وتعود العلاقات الرسمية بين الإمارات وإسرائيل إلى عام 2020 عندما أبرمت إسرائيل مجموعة من اتفاقيات التطبيع، التي يشار لها أيضا بـ"الاتفاقيات الإبراهيمية"، مع عدة دول عربية شملت أيضا البحرين والمغرب برعاية الولايات المتحدة.

وكان الدكتور ثاني الزيودي وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية أعلن الشهر الماضي انتهاء محادثات الشراكة الاقتصادية الشاملة مع إسرائيل، وأكد على أن هناك اتفاقية معدة وباتت جاهزة للتوقيع.

وقال الزيودي حينها إنّ الاتفاقية الجديدة ين بلاده وإسرائيل "تمهد الطريق لمجتمعات الأعمال لدينا لبدء حقبة جديدة من التعاون في القطاعات ذات الأولوية، مثل التكنولوجيا الزراعية والتكنولوجيا الطبية وحلول الطاقة الجديدة والتكنولوجيا المتقدمة".

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان