إعلان

"وول ستريت جورنال": أوكرانيا تجدد دعواتها للحصول على مزيد من الأسلحة

12:07 م الإثنين 30 مايو 2022

أوكرانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ

علقت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية على العمليات الروسية الجارية في أوكرانيا، حيث أطلقت كييف نداءات جديدة وجهتها للدول الغربية من أجل الحصول على مزيد من الأسلحة، بينما تواصل روسيا عملياتها للاستيلاء على مدن في شرق أوكرانيا.

وذكرت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قام بزيارة القوات في خاركيف (ثاني أكبر مدينة في البلاد) ولأول مرة منذ بدء الحملة الكاملة.

ونقلت الصحيفة عن القوات الأوكرانية - التي تقاتل على طول الخطوط الأمامية - قولها إنها تجد نفسها في لحظة شديدة الأهمية، في حين قال مسؤولون أوكرانيون إن هجوما روسيا على مدينة سيفيرودونتسك التي تحظى بأهمية استراتيجية ربما يجبرهم على الانسحاب، إذ تعد هذه المدينة من بين آخر المدن الخاضعة للسيطرة الأوكرانية في لوجانسك، والتي تشكل جنبا إلى جنب دونيتسك، إقليم دونباس، وهي المنطقة الشرقية التي تسعى روسيا للاستيلاء عليها.

من جهته، قال رئيس بلدية كراماتورسك - تقع على بعد نحو 50 ميلا من سيفيرودونتسك - وكانت أيضا هدفا للهجمات"إن القتال في المنطقة أدى إلى قطع خطوط الكهرباء وترك كراماتورسك والمناطق المحيطة بها بلا كهرباء".

وفي الوقت ذاته، نفى سيرهي هايداي حاكم لوجانسك، أن موسكو استولت على آخر أجزاء من سيفيرودونيتسك، وقال" إن القوات الروسية تعمل من فندق على مشارف المدينة وفشلت حتى الآن في التقدم صوب المناطق السكنية وإن سيفيرودونتسك خاضعة للسيطرة الأوكرانية".

وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أن أوكرانيا تقول إن القوات التي تواجه التقدم الروسي نحو الشرق باتت بحاجة ماسة إلى إمدادات الأسلحة، وخاصة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق التي تتمتع بقوة نيران أكبر من قطع المدفعية التي تم توفيرها بالفعل، والتي اعتمدت عليها القوات الأوكرانية في جهودها الرامية إلى وقف العملية العسكرية الروسية".

ونسبت الصحيفة إلى زيلينسكي قوله تعليقا على القتال الناشب في الشرق في خطاب له الليلة الماضية: "إنه أمر صعب للغاية ونعمل بشكل يومي على تعزيز دفاعاتنا، وهذا يعني في المقام الأول الحصول على إمدادات الأسلحة".

وأوضح أن قدرة أوكرانيا على صد الهجمات الروسية المكثفة تعتمد على المساعدة من حلفائها، مضيفا أنه يتوقع أنباء جيدة بهذا الصدد هذا الأسبوع، وأن الرئيس الأوكراني لم يكشف عن مزيد من التفاصيل، لكنه قال إنه تحدث يوم السبت الماضي إلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بشأن شحنات الأسلحة والمزيد من الدعم للدفاع الأوكراني".

وأضافت الصحيفة الأمريكية في تقريرها نسبة إلى مسؤولين أمريكيين قولهم" إن إدارة الرئيس جو بايدن من المرجح أن توافق على نقل أنظمة صواريخ متطورة بعيدة المدى إلى أوكرانيا التي تقول حكومة كييف أنها ضرورية لوضع حد للتقدم الروسي في دونباس، حيث تشتد ضراوة القتال".

وفي السياق ذاته ذكرت الإذاعة البولندية الرسمية أمس الأحد أن بولندا تبرعت بـ 18 مدفع هاوتزر ذاتية الدفع عيار 155 ملم لأوكرانيا، والتي يبلغ مدى إطلاقها 25 ميلاً، وقال راديو بولسكي المحلي إن مدافع الهاوتزر صنعت في بولندا باستخدام أجزاء كورية وبريطانية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: