إعلان

البرلمان العربي يؤكد أهمية الصحافة الحرة في بناء وتقدم المجتمعات

05:05 م الثلاثاء 03 مايو 2022

البرلمان العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، أن حرية الصحافة والإعلام تعتبر الضمير الحي والوازع الإنساني الذي يأخذ على عاتقه إيصال الرسالة الإعلامية والإنسانية، ضمن خطاب هادف وموضوعي متوازن يتيح الفرصة للحقيقة أن تكن الهدف والعنوان من أجل بناء الإنسان وفق معايير موضوعية.

جاء ذلك في بيان أصدره البرلمان العربي اليوم الثلاثاء، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يوافق الثالث من مايو من كل عام.

وأشاد العسومي بالتطور الملحوظ الذي تشهده الصحافة العربية وسعيها الدؤوب لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة والاحتفاظ بمكانتها ودورها في تشكيل وعي الجمهور، باعتبارها صوت الضمير الحر.

وقال رئيس البرلمان العربي، إن الصحافة الحرة والمستقلة والمهنية باتت أحد المتطلبات الرئيسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في بناء وتقدم المجتمعات وتحقيق تنميتها الشاملة على كافة المستويات، فضلاً عن الدور التنويري والإرشادي الذي تقوم به، خاصة في أوقات الأزمات.

وأشاد رئيس البرلمان العربي بالجهود التي يبذلها العاملون في مجال الصحافة والإعلام وخاصة المتواجدين في أماكن الصراعات والأزمات وما يواجهونه من صعوبات وتحديات خطيرة لنقل الواقع، مشيداً في هذا السياق بالدور القومي الذي تقوم به الصحافة العربية في الدفاع عن القضايا العربية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: