إعلان

الولايات المتحدة تثمن مساهمات أذربيجان في الحرب ضد الإرهاب

07:44 م السبت 28 مايو 2022

الولايات المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

ثمنت الولايات المتحدة الأمريكية مساهمات أذربيجان في الحرب العالمية ضد ضد الإرهاب وشبكات التجارة غير المشروعة وكذلك دعم القضية الأوكرانية والمساعدات الإنسانية.

جاء ذلك في بيان لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن -نشر على موقع الخارجية الأمريكية الإلكتروني اليوم السبت- أعرب فيه عن تمنياته بعيد استقلال سعيد لشعب أذربيجان.

وقال بلينكن إننا نحتفل هذا العام بالذكرى الثلاثين للعلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وأذربيجان وخلال العقود الثلاثة التي انقضت منذ استقلال أذربيجان عن الاتحاد السوفيتي، أصبحنا شركاء أقوياء في تعزيز أمن الطاقة الأوروبي ومكافحة التهديدات العابرة للحدود وتعزيز التجارة والاستثمار الثنائي.

وأضاف بلنيكن أن الولايات المتحدة تفتخر بمواصلة توسيع العلاقات بين البلدين ليس فقط من خلال الروابط الاقتصادية القوية، ولكن أيضًا من خلال العلاقات بين الشعبين فلقد عمل الآلاف من المواطنين الأذريين والأمريكيين ودرسوا معًا وأتيحت لهم الفرصة للابتكار والتعاون والتعلم من بعضهم البعض. ونتطلع إلى رؤية آلاف آخرين يمشون على خطاهم في السنوات القادمة.

وتابع أن "الولايات المتحدة تحث أذربيجان على اتخاذ خطوات نحو التطور الديمقراطي وتقديم إصلاحات تحمي حقوق الإنسان والحريات الأساسية المنصوص عليها في دستور أذربيجان.. ونحن ملتزمون بتعزيز مستقبل سلمي وديمقراطي ومزدهر لأذربيجان ومنطقة جنوب القوقاز، ونحن على استعداد للمساعدة من خلال الانخراط على المستوى الثنائي ومع الشركاء ذوي التفكير المماثل بما في ذلك مساعدة المنطقة على إيجاد سلام شامل طويل الأجل".

واختتم وزير الخارجية الأمريكي حديثه بالقول: "خلال هذه الفترة الصعبة من عدم اليقين العالمي، تؤكد الولايات المتحدة مرة أخرى التزامها بدعم استقلال وسيادة أذربيجان، وكذلك حقوق وحريات الشعب الأذربيجاني".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: