إعلان

الحزب الحاكم في نيجيريا يؤجل الانتخابات التمهيدية الرئاسية

12:21 م السبت 28 مايو 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوجا- (د ب أ)

أجل حزب "مؤتمر كل التقدميين الحاكم" في نيجيريا الانتخابات التمهيدية الرئاسية من 29 و30 مايو الجاري إلى 6-8 يونيو المقبل، بعد أن منحت الهيئة الانتخابية الأحزاب السياسية مهلة ستة أيام للانتهاء من اختيار مرشحيهم للانتخابات الرئاسية.

وجاء في بيان من الهيئة أن لجنة الانتخابات الوطنية المستقلة مددت الموعد النهائي الذي ينتهي في الثالث من يونيو، مساء أمس الجمعة، بعد اجتماع لزعماء الأحزاب السياسية المسجلة الـ18، للسماح لهم بالانتهاء من "الانتخابات التمهيدية المعلقة والاستعداد لتحميل قائمة المرشحين وإفاداتهم على بوابة الترشيح للمرشحين للجنة"، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم السبت.

وتجري أحزاب، من بينها "حزب الشعب الديمقراطي" المعارض انتخابات تمهيدية رئاسية مطلع هذا الأسبوع، حيث يشتد الصراع لخلافة الرئيس محمدو بوهاري في الانتخابات التي تجرى في 23 فبراير المقبل.

والمتنافسون على ترشيح "حزب الشعب الديمقراطي" للانتخابات الرئاسية هما الثري أتيكو أبوبكر75 عاما، الذي كان منافسا رئيسيا لبوهاري في انتخابات عام 2019، وأمينو تامبوال وهو حاكم ولاية "سوكوتو"56 عاما، الذي خسر ترشيح الحزب أمام أبو بكر، خلال تلك الانتخابات.

والمرشحون الآخرون هم الحاكم السابق لولاية "ريفرز" الغنية بالنفط الخام، نيسوم ويك وهو منتقد صريح لبوهاري، ورئيس مجلس الشيوخ السابق بوكولا ساراكي وهو حاكم سابق لولاية "كوارا" وسط البلاد.

فيديو قد يعجبك: