إعلان

في اتصال هاتفي.. بلينكن يعرب عن دعمه لعائلة شيرين أبو عاقلة

08:10 م الأحد 15 مايو 2022

أنتوني بلينكن


دويتشه فيله

تقدم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بـ "تعازيه العميقة" لعائلة الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، وذلك في اتصال هاتفي قام به أثناء توجهه السبت إلى العاصمة الألمانية برلين للمشاركة في اجتماع لوزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي، وفق ما كشف عنه الأحد، مسؤول في الخارجية الأمريكية لم يُكشف عن هويته.

وأفاد المصدر ذاته أن بلينكن أشار إلى "عمل أبو عاقلة الصحافي وأهمية الصحافة الحرة والمستقلة"، مؤكدا على دعم الدبلوماسيين الأمريكيين في القدس لعائلة أبو عاقلة، التي كانت تحمل الجنسية الأمريكية. كما انتقد بلينكن استخدام إسرائيل القوة خلال جنازتها، وفق ذات المصدر.

وقتلت أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة برصاصة الأربعاء في جنين بالضفة الغربية المحتلة لدى تغطيتها عملية عسكرية إسرائيلية.

وحمّلت شبكة "الجزيرة" القطرية الحكومة الإسرائيلية مسؤولية قتل أبو عاقلة "بدم بارد" ووصفته بـ"الاغتيال". وبعدما اعتبر الجيش الإسرائيلي الجمعة أن الصحافية قد تكون قتلت بنيران فلسطينية، ذكر لاحقا أنه لا يستبعد أن يكون أحد جنوده قد أطلق النار.

الشرطة الإسرائيلية تفتح تحقيقا

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية أعلنت أمس السبت عن فتح تحقيق لمهاجمة عناصرها موكب تشييع أبو عاقلة في القدس. ونشرت مقاطع مسجلة في مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت كيف أن وحدات من الشرطة الإسرائيلية اقتحمت باحة المستشفى الفرنسي في القدس الشرقية لحظة إخراج نعش أبوعاقلة، وحاولت تفريق المشاركين وبعضهم كانوا يهتفون ويلوحون بالأعلام الفلسطينية.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: