إعلان

الرئيس الفنلندي: سنتقدم بطلب للحصول على عضوية حلف الناتو

02:43 م الأحد 15 مايو 2022

ساولي نينيستو

هلسنكي - أ ش أ

أكد الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو، اليوم الأحد، مجددا، أن بلاده ستتقدم بطلب للحصول على عضوية حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني أن ذلك القرار يمهد الطريق أمام التحالف العسكري الغربي المكون من 30 عضوًا للتوسع وسط الهجمات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

كان قد أبلغ مكتب الرئيس الفنلندي أمس السبت، روسيا رسميا بطلب بلاده الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وذلك خلال مكالمة هاتفية بينهما.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أن القوات الروسية تريد حشد رجال من شبه جزيرة القرم للخدمة في منطقتي خيرسون وزابوريزهيا حيث تسيطر عليهما القوات الروسية مؤقتا.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن الوزارة أن "مؤسسات الدولة في شبه الجزيرة تلقت أمرًا من السلطات الروسية بإرسال عدد معين من الرجال إلى مكاتب التجنيد العسكرية المحلية (اعتمادًا على العدد الإجمالي للموظفين)".

وبحسب المعلومات، فإن الرجال مطلوب منهم توقيع عقود مع القوات المسلحة الروسية لمدة 3 أشهر إلى سنة على أن يخدموا في منطقتي خيرسون وزابوريزهيا.

كانت القوات الروسية، قد استولت على مبنى مجلس مدينة خيرسون يوم 25 أبريل الماضي.. فيما رفض عمدة خيرسون إيجور كوليخاييف التعاون مع "الإدارة الجديدة" التي عينها الروس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: