إعلان

بعد كثير من التأجيل.. الصومال تستعد لانتخاب رئيس جديد

01:34 م الأحد 15 مايو 2022

الصومال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مقديشو - (د ب أ):

تستعد الصومال لانتخاب رئيس جديد، في عملية تصويت تأخرت كثيرا، وسط حظر تجوال في العاصمة مقديشو ومنافسة 38 مرشحا يحاول كل منهم أن يحل مكان الرئيس الحالي محمد عبد الله محمد.

ووفقا لوكالة "بلومبرج" للأنباء، من المقرر إجراء التصويت ظهر اليوم تقريبا بالتوقيت المحلي، وسط حالة انعدام أمن متزايد، حيث تواصل جماعة الشباب المتشددة هجماتها القاتلة التي تشنها في أنحاء الدولة الواقعة في القرن الأفريقي.

ومن بين المرشحين الأوفر حظا الرئيس الحالي، المعروف شعبيا باسم فارماجو، والرئيسان السابقان حسن شيخ محمود والشيخ شريف شيخ أحمد، ورئيس الوزراء السابق حسن علي خير، والزعيم الإقليمي الصومالي قطب النفط سعيد عبد الله ديني، والمرأة الواحدة المنافسة في الانتخابات نائبة رئيس الوزراء السابقة فوزية يوسف آدم.

وقالت فوزية يوسف آدم لوكالة بلومبرج: "إذا انتخبني النواب رئيسة للبلاد، سوف تنهض الصومال من الرماد.. سوف يتم القضاء على الفساد والقبلية، وتحل الجدارة مكان الوساطة التي شاعت على مر السنين".

وفي فترة الإعداد للتصويت - الذي يجريه مئات النواب الذين يختارهم ممثلو القبائل - زادت التوترات بين الرئيس ورئيس الوزراء محمد حسين روبل، وسط محاولة كل منهما تقييد سلطات الآخر.

ويخوض المرشحون الحاصلين على المراكز الأربعة الأولى في الجولة الأولى جولة الإعادة في وقت لاحق اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان