إعلان

وزير الخارجية اليمني يبحث مع نظيره المغربي علاقات التعاون الثنائي وآخر المستجدات

07:33 م الخميس 12 مايو 2022

أحمد عوض بن مبارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عدن - (أ ش أ):

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، خلال لقائه، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، والمستجدات على الساحة الوطنية والإقليمية.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية، اليوم/الخميس/، فقد جاء اللقاء على هامش مشاركة بن مبارك، في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي والمنعقد في مدينة مراكش المغربية.

وثمن بن مبارك، دور المملكة المغربية الثابت الداعم للحكومة اليمنية أمام المحافل الدولية وما تقدمه من منح ودورات تدريبية في مختلف المجالات.

بدوره، جدد الوزير المغربي التأكيد على دعم بلاده تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، مؤكدا موقف بلاده الثابت إلى جانب الحكومة اليمنية ودعمها لكل ما من شأنه أمن واستقرار ووحدة اليمن.

واتفق الجانبان على انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين خلال شهر أكتوبر القادم، بالإضافة إلى رفع مستوى التنسيق السياسي بين وزارتي الخارجية، وإيجاد آلية لتسهيل منح التأشيرات لحاملي الجوازات اليمنية وكذلك البدء في الإعداد لتنفيذ دورات متخصصة للكوادر اليمنية.

وعبر الجانبان عن إدانتهما واستنكارهما لرفض الميليشيات الحوثية كل دعوات السلام، واستمرارها في استهداف المدنيين والبنية التحتية وتمزيق النسيج الاجتماعي ونشر الإيدولوجيا المتطرفة وتهديدها للملاحة الدولية، وكذلك إدامة هجماتها على المدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية والسعودية وولة الإمارات العربية المتحدة، بالصواريخ الباليستية والطائرات المُسيرة.

كما عبر الجانبان عن القلق البالغ من التهديد الخطير الذي يمثله خزان صافر، مؤكدين ضرورة معالجة وضع الخزان العائم، لما لذلك من مخاطر بيئية وتداعيات كارثية على اليمن والمنطقة والملاحة الدولية، محذرين من استمرار مراوغة الميليشيات الحوثية ومساوماتها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: